• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لاعب متعدد المواهب

كاوت.. «الجوكر المخضرم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

يشعر المدرب لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم بالسعادة والارتياح، لأن صفوف فريقه تضم لاعبا مخضرماً، مثل ديرك كاوت الذي يستطيع اللعب في عدد من المراكز وحل العديد من المشاكل الخططية، ويتميز كويت بأنه لاعب متعدد المواهب، مما يجعله من أبرز الأوراق الرابحة التي يضعها المدرب فان جال في حساباته.

ويتميز فان جال بأنه أحد أمهر المدربين في العالم، كما يتميز بالتغييرات الخططية التي يجريها خلال المباريات، وهو ما يجعل كويت بمثابة الهدية والهبة بالنسبة لفان جال.

ويقترب كاوت من إتمام عامه الرابع والثلاثين، ويلعب في فريق فنربخشة التركي، بعدما تألق لسنوات طويلة في صفوف ليفربول الإنجليزي.

وضمن كاوت لنفسه مكاناً في قائمة المنتخب الهولندي بالمونديال الحالي لأنه يملك ثلاث مميزات يعشقها كل المدربين، وهي قدرته على اللعب في عدة مراكز والعطاء السخي داخل أرضية الملعب وعدم الأنانية، حسبما أكد فيليم فان هانيجيم صانع ألعاب المنتخب الهولندي في 1974 .

وخاض كاوت مباراتين مع المنتخب الهولندي في المونديال الحالي بمركز الظهير الأيسر، عندما كان دفاع الفريق مكونا من خمسة لاعبين.

ولم يشارك اللاعب في أول مباراتين للفريق في البطولة واللتين فاز فيهما المنتخب الهولندي على إسبانيا 5- 1 وعلى أستراليا 3 - 2، ولكنه شارك في المباراة الثالثة التي تغلب فيها الفريق على منتخب تشيلي 2 - صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا