• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

رفع 30 ألف علم على أعمدة الإنارة

أبوظبي تحتفل باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي إضاءة مصابيح الزينة التي وزعتها في شوارع المدينة استعداداً لاحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 45.

وازدانت شوارع العاصمة وضواحيها بآلاف الأعلام والتشكيلات الهندسية الضوئية من الأنوار والعبارات التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة، وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات، وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي. وتشتمل أعمال الزينة الضوئية على أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية، ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة، وفي الوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية.

وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يتضمن رفع أكثر من 30 ألف علم على أعمدة الإنارة، وتركيب أكثر من 7500 تشكيل هندسي، وجهاز ضوئي مختلف الأحجام والأشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال، والرقم (45) المعبر عن عمر الاتحاد المديد، وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الأحجام، أما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة، بالإضافة إلى 2300 جهاز إنارة متحرك شبيه بقطرات المطر، وتشتمل أعمال الزينة على تزيين 14 دواراً، و7 جسور. وتنتشر زينة اليوم الوطني في مدينة أبوظبي وضواحيها، وتشمل الشهامة القديمة والجديدة، ومدينة السمحة القديمة والجديدة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة خليفة، ومدينة شخبوط، ومدينة بني ياس، والمفرق.

وأضافت البلدية، أنها أولت أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة، وحرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة، وذلك حفاظاً على سلامة الجمهور، كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.

إضاءة العين.. صديقة للبيئة

عمر الحلاوي (العين)

أنهت بلدية مدينة العين أعمال زينة شوارع ودوارات المدينة ومبناها الرئيس، احتفاء باليوم الوطني، وأشارت المهندسة ناهد خليفة الظاهري مدير مشروع زينة المدينة ببلدية مدينة العين إلى أن الزينة توزعت في أرجاء المدينة وضواحيها على نحو 150 كم و20 دواراً، بالإضافة لاستخدام أكثر من 1500 شكل من الإضاءة، وتزيين نحو 1600 نخلة بإضاءات شبكية ومواد تضم ألوان العلم. وشملت الزينة منطقة المركز الإداري ووسط المدينة ومداخل المدينة من طريق أبوظبي ودبي، بالإضافة لتزيين الشوارع الرئيسة بمناطق الفقع والهير والخزنة والوقن ومزيد والمقام وسويحان. وعن المبنى الرئيس للبلدية، تقول «إن زينة واجهة المبنى لهذا العام مميزة جداً من حيث التأثيرات الضوئية المبهرة، التي ترتكز على تزيين المبنى بألوان علم الدولة، والكشافات الضوئية المتحركة.

وقالت: تميزت مجسمات زينة مدينة العين هذا العام بالبساطة، والتركيز على استخدام ألوان العلم والشعار الرسمي للدولة، وشعار روح الاتحاد، وإعطاء تصميم معين لكل دوار مستوحى من المعلم السياحي المجاور لموقعه، مع تزيينه بالأعلام والشعارات ليمثل لوحة تعكس حضارة الدولة. كما أن التصاميم ثلاثية الأبعاد والإنارة صديقة للبيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض