• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

نخبة من قراء القرآن يؤمون المصلين في صلاة التراويح

استعدادات خاصة في جامع الشيخ زايد الكبير لاستقبال الصائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكمل مركز جامع الشيخ زايد الكبير استعداداته لاستقبال ضيوفه من المصلين والصائمين طيلة شهر رمضان المبارك، وذلك حرصاً منه على توفير كل ما من شأنه أن يسهم في تقديم أرقى الخدمات والتسهيلات لضيوف هذا الصرح الكبير خلال هذه المناسبة الروحانية، حيث تم فرش ساحات وأروقة الجامع الخارجية بسجادات للصلاة مستوحى تصميمها من السجادة الكبيرة في القاعة الرئيسة للصلاة، كما تم توفير عدد من الخدمات لتذليل كافة الصعوبات التي من الممكن أن تواجه المصلين والزوار خلال هذا الشهر الفضيل.

وهذه المجهودات الكبيرة التي تبذل، وهذا الحضور الكبير الذي تزين به جامع الشيخ زايد الكبير خلال هذا الشهر الكريم، يترافق مع نقل تلفزيوني احترافي على أعلى المستويات التقنية والفنية، وهو ما تم بالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام، حيث إن هناك نقلًا يومياً ومباشراً لصلاة التراويح على قناة الإمارات، وهو ما يتيح الفرصة للجميع في داخل الدولة وخارجها لمتابعة ومشاهدة هذه الأجواء الدينية المفعمة بالخشوع طيلة أيام الشهر الفضيل.

واستكمالا للجهود التي يبذلها المركز لتوفير جميع سبل الراحة للمصلين وضيوف الجامع، تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بتنظيف وغسل السجادة الكبيرة في قاعة الصلاة الرئيسة، كما أتمت الفرق المكلفة، عملية غسل وتنظيف جميع قباب الجامع التي يبلغ عددها 82 قبة.

كما افتتح المركز مبنى الخدمات الذي يقع بالقرب من مبنى الجامع، والذي يشتمل على محلات لبيع الأطعمة والمشروبات وبعض الهدايا التذكارية، والذي تم افتتاحه مؤخراً في الباحة الشمالية للجامع، الأمر الذي سيسهم في توفير سبل الراحة للمصلين ومرتادي الجامع خاصة في شهر رمضان المبارك.

وحرصا من المركز على تقديم كل التسهيلات والخدمات التي تسهم في توفير كل سبل الراحة لضيوف هذا الصرح الكبير، خصص مركز جامع الشيخ زايد الكبير وبالتعاون مع بلدية أبوظبي عدداً من المواقف التي تم تجهيزها للسيارات المناطق المحيطة بمبنى الجامع، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين طيلة الشهر الفضيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا