• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رحلات علمية لـ «ناسا» وشركات طيران عالمية

قبول 600 طالبة في «ثانويتي التكنولوجيا والفنية» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

محسن البوشي (العين)

باشرت ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والمدرسة الفنية للطالبات في العين إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للطالبات المتقدمات للالتحاق بهما، للعام الدراسي المقبل 2016- 2017، ويبلغ إجمالي عدد الطالبات المتوقع قبولهن 600 طالبة جميعهن من المواطنات.

وأنهت 159 طالبة بالصف الثاني عشر في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في العين يوم الخميس الماضي 4 فبراير ، برنامج التدريب العملي الميداني في مختلف التخصصات، فيما يجري الاستعداد لإيفاد عدد من طالبات تخصص الهندسة في رحلات علمية خارجية للتدرب بوكالة الفضاء الأميركية «ناسا» وعدد من شركات عالمية تعمل بمجال صناعة الطيران.

وأكد مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن هذا الإقبال اللافت من المواطنات على مؤسسات التعليم التكنولوجي والفني، يعكس الرؤية الثاقبة للقيادة العليا الرشيدة في توسيع قاعدة التعليم التقني والمهني وتطوير آلياته، وفقاً لأحدث المعايير العالمية تمشياً مع طموحات الحكومة وتطلعاتها نحو ترسيخ ركائز قوية صلبة لاقتصاد المعرفة بدولة الإمارات. وأعرب الشامسي في هذا الصدد عن خالص شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الدعم الكبير والمتابعة التي يوليها سموه لرفد مسيرة التعليم بوجه عام والتعليم التقني على وجه الخصوص. وأوضحت عزى مانع العتيبة، مديرة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والمدرسة الفنية للطالبات في العين أن إجراءات القبول للطالبات المتقدمات للالتحاق بهما للعام الدراسي المقبل بدأت بالفعل، حيث عقدت يوم السبت الماضي امتحانات القبول للطالبات المتقدمات للالتحاق بالصفوف من السابع وحتى التاسع بثانوية التكنولوجيا التطبيقية والمدرسة الثانوية الفنية وركزت الاختبارات على قياس قدرات الطالبات المتقدمات في المواد الأساسية كاللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم باللغة الإنجليزية.

وأضافت العتيبة: إن ثانوية التكنولوجيا التطبيقية تتيح للطالبات فرصة الالتحاق بعدد من التخصصات من بينها تخصص العلوم المتقدمة، العلوم الهندسية العام والطاقة، الهندسة التطبيقية الميكانيكية والكهربائية، تكنولوجيا المعلومات والاتصال، علوم التكنولوجيا الصحية.

وتطرح المدرسة الفنية تخصصات صيانة الآلات الميكانيكية والكهربائية وعلوم الصحة، الإدارة المالية والمحاسبة، الخدمات اللوجستية وإدارة الإمداد إدارة المرافق والإنتاج الإعلامي الإبداعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض