• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قتيل باشتباكات في القاهرة وإصابة 9 مصريين بانفجار عربة قطار في الإسكندرية

مقتل 6 من عناصر «الإخوان» بانفجار وكر لتصنيع القنابل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

أكد مصدر أمني مصري، مقتل 6 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وإصابة آخرين في انفجار مخزن قنابل تابع لهم في مدينة أبشواي بالفيوم. وأفاد نفس المصدر عن مقتل القيادي الإخواني أحمد عرفة في الانفجار، وهو المسؤول الإداري للجماعة في المدينة والمفرج عنه بكفالة قبل أيام على ذمة قضايا اقتحام منشآت للشرطة.وقال المصدر إن: «التحريات تؤكد أن أنصار الإخوان كانوا بصدد تفجير كنيسة أبشواي قبل انفجار مخزن القنابل الذي أدى إلى مقتل ستة أشخاص منه».

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط «لقي ثلاثة إرهابيين مصرعهم في انفجار ضخم وقع صباح امس بوكر لتصنيع العبوات الناسفة بعزبة حزين التابعة لقرية أبوكساه بمركز أبشواي بالفيوم. «وأضافت «تبين وجود كميات كبيرة من العبوات الناسفة التي قدر عددها بأكثر من 20 عبوة وتم العثور على أشلاء جثث يجري تحديد هويتها (أصحابها) ويقدر عددهم بثلاثة». وتابعت «يقوم خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية حاليا بتأمين المكان وإبطال مفعول العبوات التي عثر عليها والمواد المتفجرة التي عثر عليها بالمكان».

وفي القاهرة قتل فتى في الخامسة عشرة برصاص خرطوش خلال مواجهات بين أنصار “الإخوان” والشرطة في حي المطرية الشعبي غداة مقتل شخصين اخرين في تظاهرات. والقي القبض على ثلاثة أشخاص على الأقل في التظاهرة. ألقت لأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة القبض على 17 عضوا بتنظيم الإخوان بالمحافظة، شاركوا فى أحداث عنف شهدتها المحافظة، عقب خروج أنصار الإخوان في مسيرات ووقفات احتجاجية تزامنا مع الذكرى الأولى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي.

كما قامت قوات الأمن بفض مسيرتين لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية بمدينتي كفر الدوار والمحمودية، وألقت القبض على 7 عناصر من المشاركين بالمسيرتين.

وكان الإخوان قد نظموا مسيرة جابت شوارع مدينة كفر الدوار، حملوا خلالها صور الرئيس المعزول محمد مرسي ومرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، وتدخلت قوات الأمن وقامت بمطاردة المشاركين في المسيرة وإلقاء القبض على 4 منهم. وفي مدينة المحمودية قام أعضاء الجماعة بتنظيم مسيرة رددوا خلالها هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول لإدارة حكم البلاد، فقامت قوات الأمن بتفريق المسيرة، وإلقاء القبض على 3 من المشاركين فيها.

وأكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بالوزارة تكثف متابعاتها لإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي ، حيث رصدت الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية توالي المحاولات الخسيسة لجماعة الإخوان الإرهابية لترويع المواطنين ونشر الفزع بالشارع المصري من خلال إحداث حالة من الفوضى والعنف وزرع العبوات المتفجرة في عدد من المناطق بهدف إشاعة حالة من عدم الاستقرار في البلاد . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا