• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طوكيو تستضيف أول عرض لأزياء المحجبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

طوكيو (رويترز)

استضافت اليابان أول عرض لأحدث مجموعات من أزياء المحجبات في طوكيو أمس الثلاثاء، في إطار أنشطة معرض حلال إكسبو اليابان 2016.

ومرت العارضات على الممشى في عرض طوكيو للأزياء المحتشمة وهن يضعن أوشحة بألوان فاتحة ومزينة بزهور لامعة بشكل مميز يجمع بين الزي التقليدي الياباني والحشمة.

وقالت مصممة أزياء من سنغافورة تدعى نور هانيس، إنها تحمست للمجيء إلى طوكيو وعرض مجموعة جديدة من أزيائها التي تحمل اسم «ميم كلوزنج».

وأضافت «أرى أن الأمر يتعلق دائماً بالمستهلكين.. دعنا نقول لو أن أحد المصممين يريد شيئاً خاصاً مثل شيء بأسلوب ياباني أو مُستلهم من الكيمونو «زي تقليدي ياباني».. أتصور أن تلك تتيح فرصاً بلا نهاية للتصميم.. ليس هناك أسلوب واحد لوضع الحجاب»، موضحة أنها ترغب كذلك في العودة بتجربتها في طوكيو لوطنها لاستلهام تصميمات جديدة منها.

وقال مصممو الأزياء المحتشمة في العرض، إنهم يرغبون في إتاحة مزيد من الاختيارات للمحجبات بدلاً من اقتصار ارتدائهن للأزياء على لون واحد فقط.

وجذب عرض الأزياء كثيراً من النساء المحجبات وغير المحجبات.

وقالت طالبة زائرة للمعرض تدعى شيري (26 عاما) من ميانمار، «إنه مألوف في الواقع.. أنا مسلمة، لكني لم أضع حجاباً قط.. وبعد أن شاهدت هذا العرض أرغب في أن أُجرب الحجاب الآن». وقد عرضت تسع شركات أزياء معروفة -من سنغافورة بشكل أساسي- أحدث مجموعاتها للمحجبات في عرض طوكيو للأزياء المحتشمة الذي يختتم اليوم الأربعاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا