• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

أطلقتها «إدارة النفايات» في أبوظبي واستهدفت تدريب مجموعة من الطالبات

حملة لإعادة تدوير المخلفات باستخدام حاويات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

حاويات جديدة بأحجام مختلفة وزعت مؤخراً على مختلف مناطق القطاع الثالث لسكان منطقة محمد بن زايد، ومصفح التجارية ومنطقة الشوامخ ومدينة بوابة أبوظبي، وبين الجسرين، ومدينة الضباط ومنطقة خليفة أ، جاءت باللونين الأسود والأخضر، إلى جانب إقامة خيمة تدار فيها ورشات عمل تعرف ساكني تلك المناطق على أهمية إعادة التدوير، وتدربهم على كيفية تحويل النفايات إلى منتجات جديدة قابلة للاستخدام مجددا.

هناء الحمادي (أبوظبي) - في إطار مساعي مركز إدارة النفايات في أبوظبي، تم توزيع 6300 حاوية أمام منازل مدينة محمد بن زايد لتوفير الأمن والسلامة البيئية لأفراد المجتمع، والحفاظ في الوقت ذاته على زيادة الوعي بالصحة العامة والمظهر الجمالي. ونفذ المركز بالتعاون مع شركة «ألفاميد» أبوظبي المحدودة، عملية جمع ونقل النفايات الصلبة، وكنس الشوارع وتنظيفها، وتقديم خدمات غير مجدولة بالقطاع الثالث في إمارة أبوظبي، وفقاً لأحدث المعايير العالمية في إدارة النفايات، في إطار خطة المركز لتطوير وتحديث أنظمة إدارة النفايات في إمارة أبوظبي. ترافقت مع ورش عمل لإعادة التدوير.

حاويات جديدة

تهدف حملة «القطاع الثالث» إلى توزيع حاويات جديدة من جسر المقطع ولغاية حدود العين، وصولاً إلى الحفاظ على أعلى مستويات النظافة والسلامة والصحة العامة والارتقاء بالخدمات التي يقدمها المركز، مصحوبة بحملة توعوية وتثقيفية لزيادة الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع حول طبيعة مشروع فصل النفايات في المصدر، وتعزيز مفاهيم فرز النفايات، وترسيخ ثقافة الاستدامة، وتجسيد ممارستها للوصول إلى بيئة محلية نظيفة ومستدامة. وتمتاز الحاويات بأنها ذات مواصفات عالمية، يرافقها تطبيق أحدث الأنظمة المتكاملة لرصد جميع البيانات المتعلقة بها باستخدام أجهزة الاستشعار عن بعد، وأنظمة كمبيوتر وموازين للتعرف على أدق التفاصيل الجغرافية والفنية الخاصة بالحاويات، وإنشاء قواعد بيانات متكاملة عن النفايات من حيث المصدر والكمية والنوعية، ونسبة النفايات الناتجة من كل منزل. بالإضافة إلى العدد الذي تم توزيعه، فإنه بصدد توزيع ما يقارب أيضا 70 ألف حاوية جديدة على المنازل والفلل كافة في القطاع ضمن خطة معدة من قبل المركز.

وفي منطقة خليفة أ، بجانب مركز الدفاع المدني أقيمت خيمة مركز إدارة النفايات في أبوظبي لاستقبال سكان المنطقة الذين توافدوا عليها للتعرف عن قرب عن الحاويات الجديدة، والورش التدريبية التوعوية حول التقليل من النفايات وفصلها، وكيفية إعادة استخدام المواد المستهلكة وتحويلها إلى مواد ذات قيمة وقابلة للاستخدام من جديد. وما تحتويه كل من الحاويتين الخضراء والسوداء، إذ إن الخضراء مخصصة للنفايات القابلة للتدوير مثل الأوراق والعلب المعدنية والزجاج والبلاستيك والمعادن والورق، بينما تحتوي الحاويات السوداء المخلفات غير القابلة للتدوير مثل النفايات الغذائية، والإسفنج، والمناديل الورقية.

الاستخدام الصحيح ... المزيد

     
 

شكوى من تجمع القمامة في الغابات الجديدة

منطقة الغابات الجديدة في بني ياس شرق، خلف مدرسة البوادي، بالذات جدام البيوت من 55 وفوق أكياس الزبالة مكودة صار لها أسبوع من وزعوا هالدرامات اليديدة! لا شركة ألفاميد شلتهم ولا فهمنا ليش السكان ما عقوا أكياسهم في الدرامات؟ أتوقع عدد العايلات كبير في كل بيت ما كفتهم الدرامات الصغيرة. , وعلى فكرة محد مر علينا ولا سوولنا توعية.

أم سيف | 2014-01-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا