الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استئناف المداولات في محاكمة مستشار ترامب السابق

استئناف المداولات في محاكمة مستشار ترامب السابق
20 أغسطس 2018 21:05

بدأت هيئة المحلفين، اليوم الاثنين، يومها الثالث من المداولات في إطار محاكمة المدير السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية بول مانافورت المتهم بإختلاس مالي ومصرفي.
ويعتبر مانافورت أول شخص توجه إليه اتهامات من قبل روبرت مولر، المدعي العام الخاص المكلف التحقيق في حقيقة التورط الروسي في الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.
واختلى أعضاء هيئة المحلفين الـ12 (ستة رجال وست نساء) داخل قاعة مغلقة في الساعة 9،30 (13،30 تغ) داخل محكمة الكسندريا قرب واشنطن، للتداول في التهم الـ18 الموجهة الى مانافورت.
وبول مانافورت (69 عاما)، المستشار السياسي السابق، متهم بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي بما يشمل عشرات ملايين الدولارات تقاضاها من أنشطته الاستشارية لدى الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو.
كما أنه متهم بتزوير معلومات قدمها إلى مصارف للحصول على قروض.
وتعود وقائع هذه التهم إلى مرحلة سابقة لتسلم مانافورت حملة ترامب الانتخابية عام 2016 وبدء ظهور شكوك حول تواطوء بين فريق ترامب وروسيا لإنجاح ترامب.
وكرر ترامب الاثنين تنديده بهذه التحقيقات في تغريدة.
وكتب "أين هو التواطوء؟ قد اخترعوا تهمة لا أساس لها اسمها التواطوء"، ووصف المحققين الذين يعملون تحت امرة روبرت مولر بأنهم من "الرعاع الديموقراطيين".
ويكرر ترامب التأكيد بأن مانافورت لم يعمل في حملته الانتخابية سوى لفترة قصيرة.
وكشف القاضي المكلف هذا الملف تي اس ايليس الجمعة انه تلقى تهديدات ووضع تحت حماية الشرطة.

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©