• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خادم الحرمين يبحث ورئيس بنين التطورات الإقليمية والدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الرياض (وكالات)

بحث خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، مع رئيس جمهورية بنين باتريس أتاناز غيوم تالون، الذي يزور المملكة حالياً، تعزيز العلاقات بين البلدين، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن خادم الحرمين الشريفين بحث مع رئيس جمهورية بنين في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات واستعرضا تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

.. والسعودية تحبط تهريب كميات ضخمة من المخدرات

الرياض (وكالات)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أمس إحباط محاولتي تهريب ثلاثة ملايين وخمس مئة ألف قرص إمفيتامين، و2 كلغ و940 جراما من الهيروين الخام و44,711 حبة كبتاجون. جاء ذلك بعد متابعة الجهات الأمنية المختصة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف المملكة بالمخدرات، وتعقب القائمين عليها، وبالتنسيق مع الجهات النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة. وأضاف: »بناء على ما توفر من معلومات عن عملية تهريب مواد مخدرة إلى المملكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، تمت المبادرة إلى التنسيق مع الجهات النظيرة في دولة الإمارات لاعتراضها وضبطها والقبض على المتورطين فيها قبل تمكنهم من تهريبها وتجزئتها وتمريرها إلى المملكة.

وتم ضبط ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف قرص إمفيتامين مخبأة بحرفية في مواد معدنية منقولة بثلاث حاويات، والقبض على المتورطين فيها، وعددهم ثلاثة أشخاص، اثنان منهم سوريا الجنسية، والثالث يحمل الجنسية السريلانكية. كما تم بناء على ما توفر من معلومات عن تهريب كمية كبيرة من مخدر الهيروين في شاحنة، عبر مركز سلوى الحدودي إلى مدينة الرياض، تكثيف التحريات الميدانية عنها وضبطها، وبتفتيش حمولتها تم العثور على ما مجموعه 2 كلغ و940 جراما من الهيروين الخام مخبأة فيها، كما تم القبض على مهربها باكستاني الجنسية. شهد جمرك حالة عمار إحباط محاولة تهريب (44,711) حبة كبتاجون، حيث عُثر عليها داخل مركبة قادمة إلى السعودية. وقال عبدالعزيز النعيمة، مدير عام جمرك حالة عمار: «قدمت إلى الجمرك مركبة من نوع «خصوصي»، وأثناء خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على (44,711) حبة كبتاجون، كانت مخبأة في «الديكور الخلفي للسيارة»، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات. وأكد النعيمة أن رجال الجمارك السعودية يبذلون جهداً كبيراً لمواجهة كافة الطرق والأساليب التي يستخدمها المهربون في محاولات إدخال الممنوعات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا