• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

تلوث نهر يانجتسي في الصين يهدد خنازير البحر بالانقراض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

باتت خنازير البحر في المياه العذبة أقل ندرة في الصين من دببة الباندا، في ظل تسريع التلوث الصناعي من وتيرة اندثار هذا النوع الذي يجتهد المدافعون عن البيئة في الحفاظ عليه.

ولا يعيش خنزير البحر إلا في نهر يانجتسي في الصين ورافديه بويانغ ودونغتينغ. وهو رمادي اللون ولا يتمتع بزعنفة ظهرية ويشبه بالتالي سمك الحفش الروسي (بيلوغا). ويقدر العدد الحالي لخنازير البحر بأقل من ألف.

وقال هاو يوجيانج من معهد علم الأحياء المائية في الصين لوكالة فرانس برس، إنها «آخر ثدييات تعيش في يانجتسي. ويدل (تراجع عددها) على حالة النهر السيئة جدا».

وأضاف أن «عددها تراجع بسرعة فائقة»، بسبب الصيد المفرط والتلوث ومراوح السفن والسدود الكهرومائية.

ولم يعد نشطاء الرفق بالحيوان يثقون بتعهدات الحكومة حماية حوتيات المياه العذبة هذه التي باتت رسميا مهددة بخطر الانقراض.

وتساءل مسؤول محلي العام الماضي خلال مقابلة أجرتها معه قناة «سي سي تي في» الرسمية «لم ينبغي علينا الحفاظ على خنازير البحر في يانجتسي فطعمها ليس طيباً؟». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا