• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يبحث تطورات اليمن وسوريا وليبيا والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

«وزاري خليجي» يمهد غداً لقمة البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الرياض (وام)

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية غدا الخميس في مملكة البحرين أعمال الدورة الـ 142 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون التحضيرية للقمة الخليجية الـ37 برئاسة معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين ومشاركة معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون اليوم أن اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية يأتي تحضيرا للقمة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والمقرر عقدها في شهر ديسمبر المقبل في مملكة البحرين. وقال إن الوزراء سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري الموقر وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك كما سينظرون الى التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وأضاف أن الوزراء سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة الى المجلس الأعلى والتي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين الهيئة بدراستها وتقديم مرئيات الهيئة بشأنها. وأوضح الزياني ان وزراء خارجية دول المجلس سيبحثون تطورات الأوضاع في اليمن السياسية والأمنية والإنسانية والجهود التي تبذل للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية في اجتماع يعقدونه مع معالي وزير الخارجية اليمني. وأشار إلى أن الوزراء سيتدارسون أيضا آخر التطورات السياسية الاقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا