• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مرسوم بمكونات الراتب الإجمالي للموظفين المواطنين

سلطان القاسمي يفتتح اليوم الفصل التشريعي التاسع لـ«الاستشاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

علي الهنوري (الشارقة)

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وذلك بمقر المجلس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وعدد من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء ووكلاء الوزارات ومديريها وأعضاء المجلس التنفيذي والمجالس البلدية ومديري الدوائر المحلية والأعيان. بعد ذلك، يفتتح صاحب السمو حاكم الشارقة دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع ويلقي كلمة بهذه المناسبة.

من جهة أخرى أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن مكونات الراتب الإجمالي للموظفين المواطنين بحكومة الشارقة. ونص المرسوم رقم (9أ) لسنة 2015 في مادة رقم (1)، على أنه مع مراعاة الدرجات المستثنـــاة في المادة رقم (1) من القانون رقم (5) لسنة 2015م بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 2001م المشار إليه، يتكون الراتب الإجمالي للموظفين المواطنين من 75% راتب أساسي + 25% بدل غلاء معيشة. ونصت المادة رقم (2) على أن يسري ما ورد في المادة رقم (1) من هذا المرسوم على أية مبالــغ أو بدلات تضاف أو تدمج مع الراتـــب الإجمــالـــي.

افتتاح معرض التعليم الدولي في «إكسبو الشارقة»

لمياء الهرمودي (الشارقة)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرض التعليم الدولي صباح أمس، الذي ينظمه معرض إكسبو الشارقة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في قاعات المعارض بالإمارة، ويستمر ثلاثة أيام متتالية، ويختتم في 12 فبراير الجاري. ورافق صاحب السمو حاكم الشارقة، في الافتتاح، سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وعدد من رؤساء الدوائر ومديري الجامعات والكليات المشاركة، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية. ويضم معرض التعليم 105 مؤسسات مشاركة، ونحو 50 جامعة من دولة الهند، حيث إن جميع المؤسسات المشاركة معترف بها على مستوى الدولة وعالمياً، وشهد المعرض إقبالاً ملحوظاً من قبل الطلاب والطالبات والمهتمين في مجال التعليم والدراسات العليا. وقال محمد أحمد الغوج مدير معرض التعليم «الهدف الأساسي من تنظيم هذا المعرض، خدمة فئة الطلاب والطالبات، وتسهيل عملية اختيار التخصص المناسب لهم من خلال فتح المجالات أمامهم، والفرص والخيارات في مكان واحد، يستطيعون من خلاله الاطلاع والتعرف إلى أفضل الجامعات على المستوى المحلي والدولي والعالمي، واختيار أكثر التخصصات طلباً، بما يتناسب مع إمكاناتهم وميولهم الأكاديمية». وأضاف «لدينا مؤسسات أكاديمية متنوعة ومهمة مشاركة في المعرض، أبرزها جامعة السوربون في أبوظبي، والجامعات الأميركية كافة في الدولة، بالإضافة إلى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، والجامعة القاسمية، بالإضافة إلى جامعات هندية دولية، منها جامعة «إميتي» وغيرها». بدوره، قال هاني محمد اختصاصي توجيه مهني بوزارة التربية والتعليم «نحن في الوزارة ننظم هذا المعرض كل عام بالتعاون مع إكسبو الشارقة، ونعمل سوياً على تعديل المعرض وتطويره عاماً بعد عام، ونهدف من خلاله تعريف الطالب إلى التخصصات كافة التي تقدمها الجامعات، والتعرف إلى إجراءات التسجيل والالتحاق بالجامعات المناسبة لهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض