• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قيمته السوقية مليون دولار رغم بلوغه 37 عاماً

«سوبر مان» تشونبوك: إنها فرصتي الأخيرة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

ليس نجماً كروياً فحسب، بل هو أحد أشهر نجوم المجتمع في كوريا الجنوبية، حيث يظهر هو وأولاده الخمسة في برنامج «عودة سوبر مان»، وهو أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة في كوريا الجنوبية، كما تحظى الصور التي ينشرها عبر حسابه بموقع إنستغرام تحظى باهتمام كبير في كوريا، ما يؤكد أن لي دونج جوك نجم فريق تشونبوك الكوري الجنوبي ليس مجرد لاعب كرة قدم.

يبلغ لي دونج جوك، 37 عاماً، ولكنه لا يزال النجم الأول في كوريا الجنوبية، وفقاً لما يراه جمهور تشونبوك على الأقل، فهو الهداف التاريخي لدوري أبطال آسيا برصيد 32 هدفاً، منها 5 أهداف في النسخة الحالية، ما يؤكد أنه لا يزال قادراً على العطاء على الرغم من بلوغه 37 عاماً.

واللافت أن الجهاز الفني لفريق تشونبوك يدفع به في التشكيلة الأساسية للفريق، فالأمر لا يرتبط فقط بما يملكه من خبرات، بل بقدراته الكروية والتكتيكية بل والبدنية أيضاً، حيث يتمتع بطول القامة «187 سم» على العكس من التركيبة الجسدية لغالبية اللاعبين في شرق آسيا.

لي دونج جوك تحدث للصحف الكورية عقب الفوز على العين بهدفين لهدف في ذهاب النهائي الآسيوي، مؤكداً أن خسارة لقب الدوري في الأمتار الأخيرة من الموسم قد يكون أصابه بالحزن هو ورفاقه في صفوف الفريق، وكذلك تسبب في موجة من الإحباط للجماهير التي كانت واثقة في استعادة اللقب المحلي، ولكن يظل لقب دوري أبطال آسيا هو الأهم. وتابع لي دونج جوك: «في ظل خسارة لقب الدوري، وكذلك أجواء المشكلة التي تتعلق بخصم نقاط من الفريق، لا يزال لدينا فرصة جيدة لإنهاء الموسم بصورة جيدة، فالحصول على لقب دوري الأبطال سوف يعني الكثير بالنسبة لنا، فقد سبق لي الفوز بالدوري المحلي، ولكن هذه قد تكون فرصتي الأخيرة للتويج بدوري أبطال آسيا».

لي دونج جوك لم يحصل على لقب دوري الأبطال الآسيوي بصورته الحالية، فقد بلغ المباراة النهائية مع تشونبوك عام 2011، ولكنه خسر اللقب على يد فريق السد القطري بركلات الترجيح، ولكنه حصل على اللقب عام 1998 مع فريق بوهانج ستيلرز، حينما كانت البطولة تسمى بطولة الأندية الآسيوية.

النجم الكوري الجنوبي «المخضرم» يسعى للحصول على اللقب القاري بصورته الجديدة، ولكنه يدرك جيداً صعوبة المهمة، حيث أكد أن هدف العين في مباراة الذهاب يجعل مهمة فريقه صعبة، وبعيداً عن تصدره قائمة النجوم الأكثر تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال آسيا برصيد 32 هدفاً، فإن لي دونج جوك هو الهداف التاريخي للدوري الكوري الجنوبي برصيد 176 هدفاً، كما أن رصيده التهديفي طوال مسيرته الكروية بشكل عام مع الأندية والمنتخبات بما ذلك تجاربه الاحترافية في أوروبا يبلغ 270 هدفاً في 650 مباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا