• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

40 لاعباً في قوائم الأندية الكويتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

أُجريت مساء أمس الأول قرعة البطولات المحلية في الكويت للموسم المقبل، حيث ينطلق الدوري في الثاني والعشرين من أغسطس المقبل، وينتهي في التاسع عشر من يونيو العام المقبل، بينما ينطلق دوري الرديف 17 أغسطس، على أن تكون انطلاقة الموسم الجديد في الخامس عشر من أغسطس بلقاء كأس السوبر بين القادسية والكويت، وتبدأ منافسات كأس ولي العهد في الثالث من فبراير العام المقبل، وذلك بشكل مبدئي على أن تبقى المواعيد النهائية للمسابقات مرهونة بمشاركة الأزرق في كأس آسيا في العام المقبل، حيث سيتم تعديل جداول البطولات بتقديم جولتين حال خروج المنتخب من الدور الأول بالمنافسات.

وتضمنت إجراءات القرعة اشتراط قيد 40 لاعباً بقائمة كل فريق في الموسم الجديد (28 مواطناً - 2 غير كويتيين - 4 محترفين - 6 من مواليد 94 - 93) على أن يشارك الفريق في خمس مسابقات، حيث من يفتقد لذلك الشرط ستضم قائمته 24 لاعباً فقط.

وشهدت القرعة قبل بدايتها إعلان مسؤولي نادي الشباب الانسحاب من منافسات الدوري العام، وذلك لعدم جدوى البطولة بالنسبة إليهم، بينما سيكون الوافد الجديد على مسابقات الاتحاد فريق نادي برقان مشاركاً بالبطولة.

ويلعب في الجولة الأولى من الدوري الكويت مع السالمية وكاظمة مع العربي والفحيحيل مع القادسية واليرموك مع الساحل وخيطان أمام الصليبيخات والنصر مع الشباب والجهراء أمام التضامن، وتلعب المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.

في حين يلتقى في الجولة الثانية الكويت مع الجهراء والتضامن مع النصر والشباب مع الفحيحيل والقادسية مع كاظمة والعربي مع خيطان واليرموك مع الصليبيخات والساحل مع السالمية، أما في الجولة الثالثة، فيلتقي الصليبيخات مع التضامن والعربي مع الشباب والسالمية مع القادسية، وهي المباراة الأبرز في هذه الجولة والساحل مع الكويت والجهراء مع اليرموك والنصر مع خيطان وكاظمة مع الفحيحيل.

وتشهد الجولة التاسعة مواجهة نارية تجمع الكويت مع العربي، بينما يتواجه الكويت مع القادسية في الجولة الـ11، في حين يلتقي القادسية مع العربي في لقاء ديربي الكرة الكويتية في الجولة الـ 12، علماً بأن الدوري سيقام من دورين فقط (ذهاباً وإياباً)، والفريق الذي سيحصد أكثر نقاط ستكون الدرع من نصيبه، إذ ستختتم البطولة في 19 يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا