• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدعم 30% من تجارة الحاويات الهندية

موانئ دبي تستثمر في 6 محطات بحرية بالهند بقيمة 7,34 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغت استثمارات شركة موانئ دبي العالمية في الهند نحو 7,34 مليار درهم «ملياري دولار»، حيث تمتلك الشركة أكبر محفظة استثمارية في مجال الموانئ على السواحل الهندية، وتدعم موانئها 30% من حجم تجارة الحاويات هناك.

ووفق بيانات «موانئ دبي العالمية» التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها تولت الشركة تطوير وتشغيل 6 محطات بحرية هي «نافا شيفا الدولية للحاويات الخاصة»، و«نافا شافا جيت واي» في ميناء جواهر لال نهرو، و«ماندرا العالمية للحاويات» في ميناء ماندرا، محطة حاويات تشيناي في ميناء تشيناي، و«إنديا جيت واي» في ميناء كويشين، ومحطة «فيساكاباتنام العالمية للحاويات» في ميناء «فيساكاباتنام».

وإلى جانب المشروعات البحرية السابقة تخطط «موانئ دبي العالمية» لتطوير ميناء في منطقة كولبي لتلبية احتياجات الولاية من في إطار تطوير أعمال البنية التحتية.

واختارت حكومة غرب البنغال شركة الموانئ المحدودة البنغالية لتطوير وتمويل، وتصميم، وإنشاء، وتشغيل، وصيانة الميناء، فيما حصلت «موانئ دبي» على حق انتفاع من الباطن من الشركة البنغالية بموجب عقد بنظام الإنشاء والتحويل.

وسيغذي ميناء «كولبي» الجديد أعمال شحن الحاويات في المنطقة، حيث سيتم ربط الميناء بشبكة الطرق السريعة من قيام الحكومة المحلية بإنشاء طريق إضافي سريع وجسر يربط الميناء بشبكة الطرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض