• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

أنباء عن اتفاق لتقييد الإنتاج مدته 6 أشهر

تزايد التوافق داخل «أوبك» يرفع أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

عواصم (رويترز)

صعدت أسعار النفط أمس، إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر الماضي، مع تزايد التوافق في السوق على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستتغلب على الخلافات الداخلية وحالة الشك من أجل التوصل إلى اتفاق يقلص إنتاج النفط فعلياً.

لكن البعض حذروا من أن فشل أوبك في التوصل إلى اتفاق في الاجتماع الذي سيعقد في الثلاثين من نوفمبر، أو تنفيذه بشكل فعال، سيؤدي إلى هبوط الأسعار، بفعل عدم تقليص تخمة المعروض المستمرة منذ عامين.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت 85 سنتاً للبرميل إلى 49.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش، بعدما ارتفعت دولاراً في وقت سابق، لتتجه نحو مستوى 50 دولاراً للمرة الأولى منذ نهاية أكتوبر. وزاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 68 سنتاً أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 48.92 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعماً من تعليقات مسؤول نيجيري يحضر اجتماع اللجنة الفنية للمنظمة الذي يسعى المشاركون فيه إلى وضع تفاصيل الاتفاق، إذ قال: إن من المرجح أن تصل جميع الدول إلى توافق في نهاية اليوم..

وتواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا وسط أجواء من التفاؤل في أوساط المستثمرين، ونحو الساعة 02,15 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يناير 49,37 دولار، مع ارتفاعه 48 سنتاً في المبادلات الإلكترونية في آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا