• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20 ألف دولار جوائز البطولة ومشاركة كبيرة من أنديتنا

200 لاعب يدشنون منافسات «دولية الشارقة للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

رضا سليم (الشارقة)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة الشارقة الدولية للشطرنج 2014 في نسختها التاسعة عشرة، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بقاعته بمشاركة 200 لاعب ولاعبة، من المسجلين دولياً، من بينهم عدد من الأساتذة الدوليين الأجانب والعرب والمحليين، يزيد عددهم على 15 لاعباً، يتنافسون في جوائز مالية قدرها 20 ألف دولار، وتستمر المنافسات حتى يوم الجمعة المقبل.

وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لكبار القادة الرياضيين بالدولة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية واتحاد اللعبة لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في العاشرة والنصف من مساء، ويتضمن الحفل وصول راعي الحفل والسلام الوطني وكلمة النادي، وعرض فيلم وثائقي عن النادي وإنجازاته، ويقوم راعي الحفل بافتتاح البطولة.

ووصل جميع اللاعبين المشاركين في البطولة إلى البلاد، ومن المتوقع أن يزيد عدد اللاعبين الحاصلين على لقب أستاذ دولي عن 15 لاعباً يمثلون دول عريقة في عالم الشطرنج منها روسيا وأذربيجان وأوزبكستان وأوكرانيا وهولندا وفرنسا وإيران والهند ولبنان وسوريا ومصر وباكستان واليمن والفلبين وألمانيا وفلسطين والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى لاعبي أنديتنا المشاركين في الحدث الدولي والمصنف من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وتأتي البطولة في نسختها التاسعة عشرة لتواكب احتفالات الإمارة الباسمة بصفتها عاصمة الثقافة الإسلامية، وترعاها مجموعة من الشركات الوطنية وعلى رأسها مجموعة غنتوت وشركة الحمد لمقاولات البناء والطنيجي للعقارات وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وفندق هوليدي انترناشيونال وقناة الشارقة الرياضية.

وتقام البطولة حسب النظام السويسري من تسع جولات والزمن المحدد للمباراة هو 20 دقيقه، بالإضافة إلى 10 ثوان لكل نقله ينقلها اللاعب، ويسمح لمشاركة اللاعبين من جميع الجنسيات والأعمار، حيث تم توجيه الدعوة لجميع لاعبي الشطرنج والأندية الشطرنجية بالدولة للمشاركة في هذه البطولة من خلال التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي قد للشطرنج الديناميكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا