• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5 نصائح لتجنب العطش خلال الصوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

مريم عيسى

تسبب ساعات الصوم الطويلة في جو الصيف الحار للكثير من الناس شعورا شديدا بالعطش.

ويمكننا، عن طريق اتباع بعض القواعد البسيطة، التقليل من الشعور بالعطش واستغلال فرصة الصيام في تحسين الهضم بشكل خاص ووظائف الجسم بشكل عام.

ويشير الدكتور رأفت منصور استشاري التغذية العلاجية إلى أن نوعية الطعام والشراب هي التي دائما ما تسبب الإحساس بالعطش. لذا، يمكننا اتباع 5 نصائح لتقليل الشعور بالعطش أثناء الصوم وعدم الإحساس بالإنهاك والتعب:

1- الابتعاد عن تناول العصائر المحلاة صناعيا. فهي على العكس من الاعتقاد السائد، تزيد الإحساس بالعطش.

2- تناول كميات كبيرة من المياه تتراوح بين لترين إلى 3 لترات في الفترة التي تعقب الإفطار وحتى السحور كي يعوض الجسم المياه التي يفقدها طيلة ساعات الصوم.

3- الابتعاد عن الأطعمة المقلية كلما أمكن، فالمقليات تزيد الشعور بالعطش.

4- تناول الحلويات بكثرة من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون. فابتعد عن الحلويات بقدر الإمكان لأنها تزيد أيضا الشعور بالعطش.

5- الابتعاد عن بذل نشاط بدني كبير خلال ساعات الصوم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة من شأنه المحافظة على المياه داخل الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا