• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«إحصاء أبوظبي» ينهي استعداداته لتنظيم الحدث

مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية ينطلق في أبوظبي 6 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أنهى مركز «الإحصاء - أبوظبي»، كل الاستعدادات الرئيسية لتنظيم الدورة الخامسة عشرة من مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2016 تحت شعار «روح الإحصاءات الرسمية، الشراكة والابتكار المتواصل»، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل، حسب ما أعلن بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز «الإحصاء - أبوظبي» رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر في مؤتمر صحفي أمس في مقر المركز.

ورفع القبيسي أسمى آيات الشكر إلى القيادة الرشيدة التي وفَّرت حكمتها المناخَ الأمثل لاستضافة أهم الفعاليات والأحداث العالمية على أرض الوطن الغالي، مؤكداً أن إمارة أبوظبي حققت سبقاً عربياً فريداً بهذه الاستضافة، حيث إنها المرة الأولى التي تفوز فيها إحدى دول المنطقة بتنظيم هذا المؤتمر الدولي الكبير. وأشار إلى أن هذا الحدث العالمي يمثل منبراً قيماً لاستعراض أفضل الممارسات في مجال إدارة البيانات الإحصائية وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في المجتمع الإحصائي محلياً ودولياً.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، أن المؤتمر يوفر ملتقى لنحو 500 مشارك من كبار المسؤولين وصناع السياسات والخبراء، كما يضم برنامج المؤتمر 3 جلسات عامة و24 جلسة موازية يرأسها ويقدمها متحدثون يمثلون مؤسسات إحصائية عالمية رائدة من 40 دولة يستعرضون 111 ورقة عمل.

وذكر القبيسي، أن المؤتمر يسهم في نشر الوعي وتطوير العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، إضافة إلى تطويره على المستوى الإقليمي، كما يهدف المركز من تنظيم هذا المؤتمر إلى المساهمة في تعزيز خطة أبوظبي لاستضافة المؤتمرات الدولية ذات الأهمية لدعم خطط التنمية السياحية والاقتصادية بشكل عام.

كما يسعى المركز لتحقيق قفزة تنموية في مسيرة العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي، للتأهل لاستضافة أهم حدث إحصائي في العالم وهو المؤتمر العالمي للإحصاء WSC-ISI لعام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا