• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«القاعدة» تنفي مقتل مختار بلمختار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

(د ب ا)

نفت القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تقارير مفادها ان مختار بلمختار، المكني خالد ابو العباس، قتل في غارة جوية أميركية في ليبيا. وزعمت القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إن مقاتلين ليبيين كانوا الهدف الحقيقي للهجوم الجوي الأميركي وليس بلمختار، بسحب موقع «سايت إنتلجينس جروب» الذي يراقب المنظمات الإسلامية الراديكالية نقلا عن بيان نشرته القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت. قال بيان القاعدة «مختار بلمختار مازال حيا».

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا أعلنت الأحد الماضي مقتل مختار بلمختار في غارة أميركية نفذتها طائرات أمريكية في الأراضي الليبية. وقالت في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الغارة الأميركية جاءت «بالتشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة للقيام بهذه العملية للمساهمة في القضاء على الإرهاب المتواجد على الأراضي الليبية».

وأكدت الحكومة في بيانها أن هذه العملية جزء من الدعم الدولي الذي طالما طالبت به لمحاربة الإرهاب الذي أصبح يشكل هاجس خطير على الوضع الإقليمي والدولي. يشار الى ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة «ميليشيات» فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أغسطس الماضي. وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبدالله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من مدينة البيضاء مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الإنقاد المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام «البرلمان» المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا