• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

الجولة التاسعة لكأس زايد تنطلق في كاليفورنيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

يستضيف مضمار بليزنتون الميدا كاونتي فير في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة عصر اليوم فعاليات الجولة التاسعة من كأس زايد لمسافة 1200 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 47850 دولار، وسباق الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزه 40800 دولار، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، الذي تشارك فيه نخبة من الفارسات من أوروبا وأميركا، والذي يقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن يحضر الحدث جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

ويتضمن المهرجان، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سباق كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية «لندن 2014 »وجائزة دارلي «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «جاردا»، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا «براتسلافيا»، وفرنسا «كومبين»، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس».

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، و«ارابتيك القابضة» الشريك الرسمي، وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك»، والراشد للاستثمار، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي أبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة أبوظبي الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي «جنة»، وريسنج بوست.

«سام في» يبحث عن الكاس

وخصصت الجولة التاسعة من كأس زايد للفئة الثانية لمسافة 1200 متر للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، ويشارك في السباق 7 من نخبة من الخيول التي أتت من جميع أنحاء أميركا والكل يبحث عن اللقب الغالي.

وينافس متربصاً باللقب الجواد «سام في» لسام فاسكويز، بقيادة جي سانشيز، وكان الجواد الرمادي قد فاز بلقب الجولة الأولى من كأس الوثبة ستد، وحل في المركز الثاني في الجولة الثانية التي أقيمت بمضمار كلورادو في الطريق للدفاع عن لقبه في كأس زايد والذي أحرزه في العام الماضي في سان فرانسيسكو حين تفوق على «جولي بريت»، فيما جاء في المركز الثالث «سوبيج از بيتر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا