• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة الشطرنج تنطلق اليوم بمشاركة 126 لاعباً في 4 مسابقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

تنطلق مساء اليوم بطولة الشطرنج ضمن فعاليات الأولمبياد التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج حتى الثلاثاء المقبل بمشاركة 120 لاعبا وبإجمالي جوائز مالية 40 ألف درهم، وتنقسم فعاليات البطولة إلى أربع مسابقات منفصلة، أولاها بطولة الاساتذة الدولية المفتوحة اعتماد البطولة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج ضمن قائمة التصنيف الدولي للشطرنج السريع، وباب الاشتراك مفتوح لجميع اللاعبين من كافة الجنسيات وسيتم اعتماد النظام السويسري من تسع جولات بهذه البطولة وبزمن قدره 25 دقيقة لكل لاعب مع إضافة عشر ثوان لكل نقلة ملعوبة.

وسيتم اعتماد البطولة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج ضمن قائمة التصنيف الدولي للشطرنج السريع وستكون الفرصة متاحة لجميع المشاركين بالحصول على التصنيف الدولي استنادا لنتائجهم مع اللاعبين الدوليين، وسيشارك بالبطولة نجوم لعبة الشطرنج أبطال الدولة لعامي 2013 و2014 وأبرزهم أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد الخوري (بطل الإمارات لفئة الرجال) ووصيفه منصور عباس إضافة لنجم المنتخب الوطني فيصل عبدالله كشواني.

وستقام بطولة السيدات الدولية على النظام السويسري من سبع جولات وبزمن قدره 25 دقيقة لكل لاعبة مع إضافة عشر ثوان لكل نقلة ملعوبة، وسيتم أيضاً اعتماد البطولة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج. وستشارك بالبطولة بطلة العرب للشطرنج خلود عيسى الزرعوني بالإضافة لأبرز لاعبات الدولة على صعيد اللعبة.

وتقام بطولة الناشئين على النظام السويسري من سبع جولات وبزمن قدره 25 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة ملعوبة.

ومن المتوقع مشاركة أبطال الدولة للفئات العمرية عمران أحمد الحوسني فئة 14 سنة سلطان علي الزعابي فئة 12 سنة والناشئ عبدالله علي الحامد وسيف إدريس الحامد.

وتقام بطولة الشطرنج الخاطف الدولية على النظام السويسري من تسع جولات وبزمن قدره 3 دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين لكل نقلة ملعوبة وسيتم أيضاً اعتماد البطولة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج الخاطف.

يدير البطولة طاقم حكام إماراتي برئاسة الحكم الدولي سعيد أحمد محمود واعتمدت اللجنة المنظمة برنامج الحاسوب «سويس مانيجار» لإجراء عملية مقابلات اللاعبين وكسر التعادل للفصل بين المراكز، كما قامت اللجنة بنشر النتائج وتقابلات الجولات على الموقع الخاص بالنتائج حيث يستطيع المشاركون معرفة خصومهم ونتائج كافة المقابلات في نفس اليوم وبعد انتهاء المنظمين والحكام من إتمام الإجراءات القانونية المتبعة في البطولات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا