• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تجميل.. تحتوي على مضادات الأكسدة

عشرة أطعمة تنظف البشرة وتمنحها النضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

ترغب المرأة في أن تكون بشرتها نظيفة وصحية. وعلى الرغم من أن هناك العديد من مرطبات البشرة الجيدة والوصفات المنزلية المجربة ومستحضرات التجميل باهظة الثمن، إلا أن هناك عدة أطعمة تعمل على تنظيف الوجه وتمنحه نضارة وشباباً.

وفيما يلي عشرة أطعمة لها قدرة كبيرة على تنظيف بشرة الوجه، بجانب بعض الزيوت الصحية والمواد الغذائية الأساسية التي من شأنها أن تمنح بشرة شابة صحية وطبيعية.

وهذه الأطعمة هي:

1 الأفوكادو: يستخدم في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل للبشرة والجسم أيضاً، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مركبات فيتامين بي والنياسين (ب 3) ذات الأهمية البالغة لنعومة الجلد وصحته، والتي تساعد على تخفيف احمرار الجلد وانتفاخه. ويمكن تناول الأفوكادو في السلطة أو كفاكهة أو كعصير أو استعماله كمقشر للوجه لتحسين ملمس البشرة.

2

فواكه التوت: تحتوي فاكهة التوت على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو ضروري للغاية للحصول على بشرة صحية. وبداية بالفراولة وانتهاء بالتوت الأسود، جميعها يحتوى على فيتامينات تعمل على بناء ألياف الكولاجين، ويساعد التوت على تقليل الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة. فإذا كنت تتناولين عصير التوت بشكل منتظم أو بعضاً من ثمار الفراولة فقط كل يوم، فهذا جيد للغاية للحصول على بشرة صحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا