• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«فيزا» تستعرض حلول المدينة الذكية في «قمة الابتكار 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

استعرضت «فيزا» أحدث حلول المدينة الذكية خلال فعاليات الدورة الأولى من «قمة الابتكار المباشر»، وقدمت «فيزا» «Banking Chatbot»، وهي تكنولوجيا ذكاء صناعي صممت لتوفر على عملاء الخدمات المصرفية عناء الانتظار في الصفوف الافتراضية أو الحقيقية، كما قدمت للزوار جولة افتراضية في مركز فيزا للابتكار بدبي.

وبصفتها عضواً في المجلس الاستشاري للقمة، استضافت «فيزا» أيضاً جلسات عصف ذهني عديدة في مركزها للابتكار في دبي من أغسطس إلى أكتوبر 2016، بمشاركة جهات معنية عديدة من القطاعين الحكومي والخاص، لبحث أفضل السبل للوصول إلى حلول مبتكرة تسعى لتحسين حياة الناس في دولة الإمارات وبناء أساس راسخ للبنية التحتية للمدينة الذكية في البلاد.

وسيتم إدراج النتائج التي ستسفر عنها القمة، التي نظمتها «ميد» بالتعاون مع غرفة دبي، ضمن تقرير رسمي خاص سيضع الخطوط الرئيسة لخطط واستراتيجيات التطويرات الرئيسية في مجموعة واسعة من القطاعات الهامة كالمدفوعات الذكية، والطاقة المستدامة، والتعليم، والرعاية الصحية، والنقل، والتنوع الصناعي، والشركات الناشئة، بهدف تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وقال كارل طليس، مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا (سيميا) في فيزا: «سعدنا للغاية بالتعاون مع مجموعة كبيرة وحيوية من القادة في القطاعين الحكومي والصناعي خلال الفترة الماضية، حيث عملنا معاً من كثب على وضع الملامح الرئيسة لقمة الابتكار، وبحث الحلول المثلى للتحديات التي تفرضها مرحلة الانتقال إلى المدينة الذكية. ويعد التقرير النهائي الخاص بمثابة خطوة أولى تعكس كيف يمكن من خلال التعاون المشترك والفكر الريادي، للشركاء من قطاع الأعمال مثل فيزا والحكومة المساهمة يداً بيد في حل التحديات المتعلقة بالمدينة الذكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا