• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نجوم 25 دولة شاركوا في منافسات اللعبة ببطولات مكتوم

«جو جيتسو الإمارات» يبدأ الإعداد للموسم من الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

بعد استراحة محارب لم تدم طويلاً، عاود الجو جيتسو الإماراتي نشاطه من جديد، وأطل على عشاقه من منصة جديدة، حيث ظهر للمرة الأولى في الفجيرة، عبر بطولات مكتوم الرمضانية، التي كان الجو جيتسو مفاجأتها الكبرى هذا العام، تأكيداً لما تحظى به اللعبة من عشاق في كل أرجاء الإمارات، بعد أن استثمرت الدعم السخي والدائم من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الدعم الذي خطا باللعبة إلى آفاق التطور، ووضعها في صدارة المشهد الرياضي من خلال العديد من البطولات التي حققتها في المحافل الإقليمية والدولية والعالمية.

وجاء ظهور الجو جيتسو في الفجيرة، بمثابة بداية لمرحلة الإعداد للموسم الجديد، والذي يتضمن العديد من الفعاليات والمشاركات، أبرزها بطولة العالم للجو جيتسو «من دون بدلة»، والتي من المقرر أن تقام في أكتوبر المقبل، وأضافها الاتحاد إلى أجندة بطولاته في الموسم الجديد، إضافة إلى الدورة الآسيوية للألعاب الشاطئية، والتي من المقرر أن تقام في نوفمبر ويشرف الاتحاد الآسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي على تنظيمها والقواعد المنظمة لمنافساتها.

وقد شارك الجو جيتسو في فعاليات بطولات مكتوم الرمضانية أمس، بقاعة خليفة في الفجيرة، وبلغ عدد المشاركين في منافسات الجو جيتسو 118 لاعباً، من بينهم 48 لاعباً إماراتياً، ومثل المشاركون جنسيات 25 دولة حول العالم، وتنافس نجوم اللعبة على جوائز بلغت 60 ألف درهم، وجرت المنافسات في خمسة أوزان فقط، هي: تحت 60 كجم، تحت 70، تحت 80، تحت 90، فوق 90، والوزن المفتوح، وتوزعت الأوزان على فئات الحزام الأبيض، الحزام الأزرق مع البنفسجي، الحزام البني مع الأسود.

من جانبه، أكد فهد علي الأمين العام للاتحاد الآسيوي للجو جيتسو، عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي ومديره التنفيذي، أن فعاليات اللعبة لا تتوقف على مدار العام، لافتاً إلى أنه بعد انتهاء بطولة العالم، كان هناك عدد من الفعاليات الفرعية الأخرى التي تتواصل، وآخرها البطولة التي جرت على مدار يوم واحد للبراعم الصغار تحت عشر سنوات، والتي استضاف الاتحاد خلالها، أسطورة لعبة الجو جيتسو، العالمي ريكاردو ريبوليو، مؤسس أكاديمية «توب تيم»،في البرازيل وأميركا.

وأضاف: «ندرك أن أمامنا عملاً كبيراً من أجل تأكيد الريادة، لأن ما وصلت إليه لعبة الجو جيتسو، يمثل دافعاً لنا على المزيد من العمل للمحافظة عليه، لا سيما أن المهام تشعبت كثيراً ما بين محلية وآسيوية وعالمية، وعلينا أن نمسك بزمام الأمور في كل هذه التحديات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا