• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعيش على وقع يوميات صعبة

طرابلس.. العنف والفوضى وانعدام الوقود!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

إرين كاننجهام

طرابلس

لم يتمكن أي من عشرات السائقين الذين اصطفوا في محطة البنزين بوسط طرابلس من شراء الوقود حتى ترددت أصوات إطلاق النار وتعالى دوي أصوات قذائف المدفعية.

إنه يوم آخر من أيام الفوضى في العاصمة الليبية، في واقع يزيده صعوبة النقص الحاد في إمدادات الوقود وشعور المواطنين بالخطر. وقد أصرت الميليشيات المخصصة لحماية المضخات على ضرورة وجود مدفعية لتأمين الحماية قبل أن تبدأ السيارات في التحرك.

ويزيد المشهد السياسي المشوش الحياة اليومية في ليبيا اضطراباً يوماً بعد يوم. ومع السلوك الطائش للميليشيات المسلحة، قد تتحول المهام البسيطة مثل ضخ الوقود إلى أعمال عنف في أية لحظة. وفي الأسابيع الأخيرة عزف العديد من السكان عن التواجد بالشوارع، الأمر الذي حول العاصمة التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة إلى مدينة أشباح في الليل. ويقول السكان إن الحال قد ضاق بهم في ظل وجود حكومة عاجزة عن اتخاذ تدابير فعالة لوقف تزايد انعدام الأمن الذي تفاقم في البلاد منذ ثلاثة أعوام.

وبالإضافة إلى نقص الوقود للمستهلكين، أدى نقص الطاقة إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. وأدى وقوع سلسلة من السرقات إلى وقف توزيع العملة على البنوك في جميع أنحاء المدينة، ما جعل السكان غير قادرين على الحصول على السيولة اللازمة لشراء احتياجاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا