• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فيتو روسي ضد تصوير مسلسل بمقر الأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

لم يسمح لمنتجي المسلسل الأميركي «هاوس أوف كاردز» بتصوير بعض حلقات المسلسل في مقر مجلس الأمن في الأمم المتحدة، وذلك بسبب فيتو روسي، وكانت مجموعة «نيتفلكس» المنتجة للمسلسل قد طلبت من الأمم المتحدة أن تسمح لها باستخدام قاعة مجلس الأمن، حيث يصوت على القرارات، خارج مواعيد الجلسات، في الليل مثلاً، أو خلال عطل نهاية الأسبوع، لكن ينبغي أولاً أن يوافق الأعضاء الخمسة عشر في مجلس الأمن على قرار من هذا القبيل.

ويتمحور هذا المسلسل على النائب في الكونجرس فرانك أندروود الذي يؤدي دوره كيفن سبايسي وزوجته كلير التي تلعب دورها روبن رايت.

ورداً على أسئلة صحفيين في هذا الخصوص، قال جيرار أرو السفير الفرنسي في الأمم المتحدة على سبيل المزاح، «الأمر مخيب للآمال بالنسبة إليكم لأنكم كنتم تريدون مشاهدة الممثلين...لكنه مطمئن بالنسبة إلينا، لأن الممثلين كانوا سيبدون أكثر أناقة منا، وقصتهم أكثر رومانسية بكثير من الواقع».

وصورت عدة أفلام في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، من قبيل فيلم «ذي إنتربرتر» لسيدني بولاك الذي تلعب فيه نيكول كيدمان دور مترجمة فورية في الأمم المتحدة تكتشف مصادفة مؤامرة تدبر، لكن الأمم المتحدة لم تسمح للمخرج الكبير ألفرد هيتشكوك بتصوير بعض مشاهد فيلم «نورث باي نورثويست» في مقرها سنة 1959.(نيويورك - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا