• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ناقش جميع الملفات حتى منتصف الليل

9 مبادرات جديدة محصلة اجتماع «المحترفين» مع الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

استمر الاجتماع الثاني لمجلس إدارة لجنة دوري المحترفين، برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة دوري المحترفين، لما يقارب الـ6 ساعات، مساء أول من أمس، لينتهي عند منتصف الليل، حيث نوقشت عدة أمور وملفات مختلفة، في اجتماع كان أشبه بورشة عمل مكثفة، بحضور مسؤولي الأندية ما بين رؤساء شركات الكرة، والمديرين التنفيذيين، وأعضاء لجنة دوري المحترفين، كل من يوسف محمد رسول الخوري، نائب الرئيس، عبد الحميد المستكي عضو المكتب التنفيذي، الدكتور خالد عبد الله مستشار الرئيس ووليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة.

وخلص الاجتماع الذي تحول إلى جلسة «عصف ذهني»، للخروج بـ9 مبادرات اتفقت عليها الأندية، تبلور خريطة طريق للمرحلة المقبلة، لاسيما فيما يتعلق بعرض استراتيجية اللجنة، وفتح الباب أمام الأندية للمشاركة فيها وإبداء الرأي والتفاعل معها، بما يسهل من آلية تنفيذها على أرض الواقع.

أما عن أبرز القرارات، التي خرجت بها الجلسة، فقد كانت بإقرار الخطة التشغيلية للجنة التسويق التي يترأسها يوسف رسول خوري نائب رئيس لجنة دوري المحترفين، بالتعاقد مع شركة تقدم مبادرات ذات صلة بجذب الجماهير، وتسهيل مهمة حضورهم لملاعب الأندية، وتخصيص جزء من الميزانية توجه لتطوير البنية التحتية للأندية في هذا الجانب.

كما تقرر تشكيل فريق فني، لدراسة عدد اللاعبين الأجانب، بالإضافة لإخضاع بطولة دوري تحت 21 سنة للتقييم الشامل، وبحث آلية تطويره، بينما كانت ثالثة المبادرات في الاستقرار على تشكيل فريق يمثل الأندية المحترفة، ويتكون من عبد الله بوعميم (نادي النصر)، محمد إسماعيل (نادي الإمارات)، خالد النقبي (نادي اتحاد كلباء) وسالم المزروعي (نادي الظفرة)، للاجتماع بلجنة الحكام، لنقل ملاحظات الأندية إلى اللجنة، ومن ثم الاستماع لرأي اللجنة وآلية تطوير القضاة.

وعلمت «الاتحاد» أن الاجتماع شهد مطالبة بعض الأندية بالحكم الأجنبي، بما يفيد في تطوير قدرات قضاة ملاعبنا، بعد تكرار الأخطاء السلبية منهم، وتضرر أغلب الأندية من القرارات التحكيمية، وقد تمسك بعض الحضور بضرورة وضع حد لتلك الأخطاء، وفتح الباب أمام قضاة ملاعب أجانب في هذا الإطار، بما يعوض النقص، في الكوادر التحكيمية المتميزة، ولجأت اللجنة لخيار تشكيل فريق عمل لزيارة «الحكام»، وذلك بهدف الاستماع للجنة والوقوف على برامج الإعداد والتطوير لقضاة الملاعب، لاسيما أن اللجنة لا تزال في بداية مشوارها الرسمي هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا