• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

احتلت الصدارة العام الماضي

جولة أبوظبي تضيء منصات التواصل بـ 5,7 مليون مشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

لا تقتصر الإثارة فقط على مضمار السرعة في ياس، فهناك أكثر من منصة أخرى مليئة بالندية، تسعى إدارة ياس لاستغلالها بشكل جيد، وتعد منصات التواصل الاجتماعي أحد أهم المكتسبات التي حققتها ياس الموسم الماضي، حيث وصل عدد المتفاعلين مع جولة العام الماضي إلى 5,7 مليون شخص في مختلف المنصات، سواء «فيس بوك» أو «تويتر»، وكذلك «انستجرام»، فضلاً عن التطبيقات الأخرى.

وتستعد الصفحات والقنوات الخاصة بالحلبة مثل «فيسبوك»، و«سنابشات»، و«تويتر»، و«إنستجرام»، و«يوتيوب»، إضافة إلى تطبيق ياس هب، لأعداد قياسية من المشاهدات والمشاركات وعمليات التحميل مع انطلاق أحداث السباق بداية من بعد غد الجمعة.

ومن المتوقع أن تشهد هذه المنصات تفاعلاً غير عادي، في ظل اشتعال المنافسة بين لويس هامليتون ونيكو روزبرج، سائقي فريق مرسيدس، على لقب بطولة العالم، وأيضاً اشتعال المنافسة على لقبي بطولتي جي بي 2 وجي بي 3 اللتين تشهدان أيضاً تحديد حامل اللقب يومي السبت والأحد.

وكان الوسم #AbuDhabiGP قد حقق انتشاراً عالمياً وحل في المركز الأول في العالم على «تويتر» خلال يوم السباق لعام 2015، حيث ذكر الوسم 725810 مرات، وتمت مشاهدته 3,45 مليار مرة خلال عطلة أسبوع السباق، كما شهد دخول حلبة مرسى ياس إلى عالم «سنابشات» نجاحاً هائلاً بـ 142 مليون ظهوراً، فيما تمت مشاهدته على «إنستجرام» أكثر من 2,8 مليون مرة خلال عطلة أسبوع السباق.

وقدم التطبيق تجربة استثنائية لضيوف السباق في كل ما يحتاجون إليه خلال عطلة الأسبوع، بدءاً من التذاكر وانتهاءً بالمعلومات عن الفعاليات الترفيهية المرافقة كافة، وتم تحميله 56 ألف مرة، مقابل 40734 في عام 2014. وحقق التطبيق المركز الأول بين التطبيقات الرياضية التي تم تحميلها في الإمارات من متجري أبل وجوجل بلاي.

ويقدم التطبيق كل ما يلزم للمتابعين القادمين لمشاهدة الصراع النهائي على اللقب في السباق الأخير من الموسم، ويتضمن التفاصيل كافة عن السباق والسائقين والفرق، ويقدم معلومات عن الموسم بأكمله، وغير ذلك. ويتميز التطبيق بالمعلومات والصور ومقاطع الفيديو. كما يتمتع بكم هائل من محتوى الفيديو من خلال قناة «يوتيوب» الخاصة بالحلبة و«ياس تي في».

كما يقدم التطبيق للزائرين القادمين إلى حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع مزايا جديدة مثل «اسأل ياس» الذي يجيب عن التساؤلات كافة التي قد يوجهها المستخدمون على مدار 24 ساعة في اليوم خلال عطلة الأسبوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا