• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أعادها للشاشة بعد غياب

أنوشكا متغطرسة وعاشقة في «سرايا عابدين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

محمد قناوي (القاهرة)

دخلت أنوشكا المنافسة الرمضانية بمسلسلين هما «سرايا عابدين» مع يسرا وغادة عادل، و«السيدة الأولى» مع غادة عبد الرازق وممدوح عبدالعليم، وتقدم فيهما دورين مختلفين عن أدوارها السابقة لتعود من جديد للتواجد الرمضاني بعد غياب عامين منذ أن شاركت عادل إمام مسلسل« فرقة ناجي عطا الله».

عوضني الغياب

وتكشف أنوشكا أسباب غيابها، فقالت: عرض عليّ عدد من الأعمال الفنية، لكنني لم أتحمس لها لانشغالي ببعض الظروف العائلية، وفي الوقت نفسه عرض علي مسلسل «سرايا عابدين»، ووجدت فيه ما يعوضني الغياب، لأنني أقدّم دوراً مختلفاً تماماً عن أعمالي، فأجسد شخصية سيدة تركية اسمها «كلي مامي» وهي تركيبة لافتة للنظر لأنها تظهر المرأة بكل نقاط القوة والضعف وإيجابياتها وسلبياتها، كما أنها عاشقة للجمال، وتمتلك قدرا كبيراً من الذكاء يؤهلها لفعل أشياء لا يقدر عليها أحد سواها. والمؤلفة الكويتية هبة مشاري استطاعت أن توضح تلك التفاصيل بطريقة أكثر من رائعة، كما أنني تعلمت أشياء كثيرة لم أكن على دراية بها في عصر الخديوي إسماعيل الذي تدور أحداث المسلسل حوله، فكل شيء مختلف عن طبيعتنا الآن في طريقة الحركة والحديث والتعامل مع الآخرين، وكل ذلك جعلني أستمتع بمشاركتي في هذا العمل وأتفرّغ له.

واضافت: تحمست لهذا المسلسل منذ أن رشحني المخرج عمرو عرفه لأن المسلسل يدور في إطار تاريخي، وأنا بطبعي أعشق قراءة التاريخ، وأجد فيه دروسا نستفيد منها وتقديم عمل تاريخي، يحتاج إلى استعدادات في الملابس والإكسسوارات وقرأت بعض الكتب التي تناولت فترة الخديو إسماعيل، وجمعت أكبر قدر من المعلومات عن هذا العصر وما كان يدور فيه، وساعدني ذلك على فهم طبيعة الشخصية التي أقدمها والشخصيات الأخرى بالمسلسل.

وتحدثت أنوشكا عن تجربتها في مسلسل «السيدة الأولى»، فقالت: هذه التجربة الثانية لي مع الفنانة غادة عبد الرازق بعد مسلسل «قانون المراغي»، وأنا سعيدة بهذه التجربة الجديدة لأن غادة فنانة موهوبة، وتعرف كيف تختار الأعمال التي تقدمها بشكل متميز، سواء في السينما أو التلفزيون، وفي «السيدة الأولى» يسعدني العمل أيضا مع الفنان ممدوح عبد العليم والفنانة عبير صبري والفنان السوري باسل الخياط، والمسلسل من تأليف ياسر عبد المجيد، وعمرو الشامي وإخراج محمد بكير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا