• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هناك تخوف من ضعف مشاهدة المسلسلات

كأس العالم ودراما رمضان.. وجهاً لوجه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

شهر رمضان كل عام، يحمل وجبة دسمة من الدراما التلفزيونية مهما تباينت الظروف الإنتاجية في مصر أو الوطن العربي، وتأتي المسلسلات هذا العام لتطرح العديد من المشكلات التي يواجهها المجتمع، سواء بشكل تراجيدي أو كوميدي، لكن توجد تخوّفات من تأثير كأس العالم على مشاهدة أعمال النجوم. يأتي على رأس هذه الأعمال مسلسل «دهشة»، بطولة الفنان يحيى الفخراني، والذي يدور حول رجل صعيدي يقوم بتوزيع ثروته على بناته الثلاث، حيث تحدث مواقف درامية تعكس جحود البناء بعد حصولهن على الثروة.

كما يطل الفنان عادل إمام على جمهوره بمسلسل «صاحب السعادة»، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول بهجت الذي يجسد دوره الزعيم، الذي يعيش مشاكل أسرية بعد خروجه للمعاش من الوزارة، وتتوالى الأحداث بشكل كوميدي مع أبنائه وأحفاده وزوجته. كما يلقي الفنان محمود عبد العزيز الضوء على الإرهاب الذي يضرب البلاد بعد ثورة 30 يونيو، من خلال مسلسل «جبل الحلال»، الذي يدور حول رجل ثري صعيدي متعدد العلاقات النسائية، ولكنه يقع في مشاكل متعددة مع بعض العائلات، حتى يجد نفسه على جبل الحلال في سيناء.

ومن جانبها تضع المغنية الاستعراضية هيفاء وهبي رهانها على مسلسل «كلام على ورق»، خاصةً وأنها تخوض السباق التلفزيوني لأول مرة في مسيرتها الفنية، ويدور المسلسل حول جريمة قتل لأحد المسؤولين في بيروت، ويتم اتهام عدد من المصريين العاملين هناك، وتتوالى الأحداث في إطار بوليسي أكشن.

ظلم اجتماعي

وحول البطولة الجماعية يخوض الثلاثي درة وروبي ونيللي كريم، تجربة «سجن النسا»، ويلقين الضوء على الظلم الاجتماعي الذي تتعرض له المرأة المصرية في المجتمع، وبسبب ضيق المعيشة تنحرف إحداهن والأخرى في ملهى ليلي، والثالثة تتورط في جريمة قتل زوجها، لتنقلب حياتهن رأساً على عقب بعد دخولهن سجن النسا. كما يحاول الممثل أحمد عز في الموسم الرمضاني الجاري، تقديم وجبة درامية مختلفة، حيث يطل على جمهوره من خلال مسلسل «الإكسلانس»، والذي يرصد حياة رجال الأعمال، وعلاقتهم بدوائر السلطة ودائرة صنع القرار، لكن بسبب طموحه يتورط في قضية فساد، ويضطر للهرب بحثاً عن براءته وإنقاذ سمعته التجارية. بينما يجد الممثل محمد رمضان في أولى تجاربه الدرامية، محاطاً بالعديد من الأزمات والمشاكل الاجتماعية في مسلسل «ابن حلال»، حيث يتناول قضية شاب فقير يعمل «نقَّاش»، يتورط في جريمة قتل، ويحاول إثبات براءته.

على الطريقة التركية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا