الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تعلن جاهزيتها للتعامل مع الحشود المليونية بمشعر عرفات

السعودية تعلن جاهزيتها للتعامل مع الحشود المليونية بمشعر عرفات
19 أغسطس 2018 17:27

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية تأمين ونشر أحدث الآليات والمعدات لمراقبة ومتابعة حركة الحجاج بجبل الرحمة ومسجد نمرة من خلال أبراج مجهزة بمشعر عرفات بكل زواياه إضافة إلى نشر مجموعة من الفرق المتخصصة في مجالات المراقبة والرصد والإنقاذ والإسعاف والإخلاء تمركز في هذين الموقعين.
وأوضح قائد قوات الدفاع المدني لمشعر عرفات العميد عبدالله أبو مارقة أن قوات الدفاع المدني جاهزة للتعامل مع الحشود المليونية بصعيد عرفات من خلال دراسة وتحليل ومعرفة جميع المخاطر المحتملة وتحديد الطريقة المثلى للتعامل معها مؤكدا أنه تم تأهيل منسوبي الدفاع المدني بمشعر عرفات كافة لمباشرة جميع الحوادث المحتملة.
ونوه أبو مارقة إلى أن استعدادات الدفاع المدني شملت أعمال السلامة والإشراف الوقائي حيث أنهت فرق السلامة والإشراف الوقائي أعمال المسح الوقائي الشامل لجميع مخيمات الحجاج والمنشآت وتنفيذ جولات ميدانية على مدار الساعة لمنع استحداث أي مخالفات لاشتراطات السلامة التي تهدد سلامة ضيوف الرحمن والعمل على إزالتها بصورة فورية.
وأشار إلى توفير أعداد كبيرة من مآخذ المياه ضمن الشبكات المخصصة لأعمال الإطفاء وتنفيذ عدة برامج وفرضيات عملية على استخدام شبكات الإطفاء وتشغيل مآخذ المياه وتحديد مواقع شبكات الإطفاء من خلال خرائط دقيقة بما يحقق سرعة الاستفادة منها في حالات الطوارئ وحوادث الحريق.
ولفت إلى أن الإجراءات شملت أعمال الحماية المدنية و تنفيذ خطط الإخلاء داخل مشعر عرفة ونشر الوحدات والفرق الميدانية في المواقع التي تزداد بها مسببات الخطورة بسبب الزحام في محيط مسجد نمرة وجبل الرحمة ومحطات القطار إلى جانب خطة خاصة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول أثناء وقوف الحجيج بعرفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©