• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلغت تكلفته الاستثمارية نحو مليار درهم

المجلس العالمي للأبنية الشاهقة يختار «كيان» أفضل منشأة معمارية في المنطقة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

يوسف العربي (دبي)

اختار المجلس العالمي للأبنية الشاهقة والمساكن الحضرية «CTBUH» إحدى الأبراج الشاهقة في دبي كأفضل منشأة معمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث التصميم المعماري، والابتكار والتوافق مع المعايير البيئية، وفق التقرير السنوي للمجلس عن أفضل الأبنية الشاهقة، التي تم إنجازها خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

وأعلن المجلس أن برج «كيان»، المكون من 75 طابقاً تصدر الأبراج الشاهقة في المنطقة، كما تم ترشيحه للفوز بجائزة الابتكار السنوية على مستوى العالم والتي يتم إعلانها خلال اجتماع المجلس نوفمبر المقبل.

وأكد التقرير أن تصميم برج «كيان» الكائن بمنطقة مارينا بدبي مفعم بالحركة، حيث تم تصميمه على شكل «حلزوني» بالتواء يبلغ 90 درجة، وهو الأمر الذي أضفى على المنشأة لمحة دائمة من التميز دون التأثير علي الغرض الوظيفي للمنشأة.

ويبلغ ارتفاع برج كيان 304 أمتار، وتم توزيع درجة الالتواء بواقع 1,2 درجة في اتجاه عقارب الساعة لكل طابق، وهو الأمر الذي منح البرج شكلاً هندسياً مميزاً وسط منطقة مليئة بالأبراج الشاهقة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لبرج (كيان) نحو مليار درهم، ويعد أطول برج «حلزوني» في العالم، كما يتطابق البرج مع المعايير العالمية للبناء والسلامة المطبقة محلياً وعالمياً، الأمر الذي يجعله قادراً على مقاومة الزلازل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا