• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نزوح السكان من حي في شرق حلب بسبب تقدم قوات النظام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أ ف ب

تعمل قوات النظام وحلفاؤها على تضييق الخناق أكثر على شرق حلب عبر شن هجمات على محاور عدة لتقليص مساحة سيطرة الفصائل المعارضة، في وقت دفع فيه التقدم الذي أحرزته في أحد الأحياء الشرقية عدداً من المدنيين إلى النزوح.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن إن «قوات النظام وبدعم من حلفائها الإيرانيين وحزب الله اللبناني تخوض الثلاثاء معارك على جبهات عدة في حلب، خصوصاً في حي مساكن هنانو الواقع شمال شرق مدينة حلب».

وأشار إلى أنها تقدمت أيضاً داخل حي الشيخ سعيد في جنوب المدينة، مشيراً إلى مقتل ثمانية مقاتلين معارضين على الأقل بينهم قيادي. وتحاول قوات النظام، وفق المرصد، التقدم من هذه الجبهة باتجاه الأحياء الشرقية.

وقال عبدالرحمن، الثلاثاء، إن قوات النظام باتت تسيطر على ثلث حي مساكن هنانو حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وذكرت صحيفة «الوطن» السورية القريبة من دمشق، الثلاثاء، أن الجيش تمكن «من التقدم مجدداً نحو حي مساكن هنانو ذي الأهمية الاستثنائية لدى المسلحين» في إطار «عملية عسكرية ترمي إلى تضييق الخناق على المسلحين من الجهة الشرقية للمدينة».

وتمكنت قوات النظام ليل الأحد من اقتحام الحي. وقال المرصد إنه التقدم «الأول من نوعه لقوات النظام داخل الأحياء الشرقية منذ سيطرة الفصائل عليها» قبل أربعة أعوام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا