• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في حلقة نقاشية نظمتها سفارة الدولة ببرلين بالتعاون مع ديوان ولي عهد أبوظبي

الإمارات تؤكد الالتزام بشراكتها في استئصال شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

برلي(وام)

نظمت سفارة الدولة في برلين، بالتعاون مع ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي و«إيمج نيشن أبوظبي» أمس الأول، حلقة نقاش حول شلل الأطفال في باكستان، والجهود الإماراتية والدولية في مكافحة المرض واستئصاله. وشارك نخبة من الخبراء الدوليين في هذا اللقاء الحواري الذي تخلله عرض لمقاطع مختارة من الفيلم الوثائقي «حتى آخر طفل» تم من خلالها تسليط الضوء على معاناة الأشخاص المصابين بشلل الأطفال، والتحديات التي تواجه الحكومة الباكستانية والعاملين في مجال الرعاية الطبية أثناء حملات التلقيح.

وأكد جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أن صحة الأطفال وحمايتهم بغض النظر عن موطنهم وعرقهم وديانتهم، من أولويات الحكومة الإماراتية، ومن هنا كانت وما زالت الإمارات شريكا أساسيا في المبادرة العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال من خلال تقديم الدعم المالي واللوجستي في الدول المتأثرة وخاصة باكستان. ويظهر ذلك جليا في استضافة الإمارات للقمة العالمية للقاحات في أبوظبي في 2013 وكذلك في إطلاق المرحلة الثانية لتنفيذ «حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال» في باكستان مستهدفة 17 مليون طفل بحوالي 51 مليون جرعة تطعيم وذلك تحت شعار «الصحة للجميع.. مستقبل أفضل».

وأشار الجنيبي إلى الدور الريادي الذي تتبوأه الإمارات في ساحات العمل الإنساني حيث احتلت الإمارات المركز الأول عالميا بين الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والبرامج الإنمائية لعام 2013 قدمتها 38 جهة إنسانية مانحة في الدولة.

وأشار أمير راتور وزير مفوض في سفارة باكستان لدى ألمانيا إلى أن الحكومة الباكستانية واجهت الأفكار المغلوطة التي تنشرها الجماعات المتشددة عن اللقاح واستطاعت من خلال برنامج مساعدة باكستان الذي أطلقته الإمارات بدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في بناء جسور من الثقة.

وأشارت وجيهة كونوال من «برنامج اللقاح الموسع في باكستان» إلى أن برنامج اللقاح حقق نجاحا في الوصول إلى المناطق القبلية، موضحة أن ذلك ما كان ممكنا لولا يد المساعدة التي مدتها الإمارات الصديقة المسلمة.

كما شهدت الجلسة الحوارية عدداً من المداخلات التي أثنى الحاضرون فيها على دولة الإمارات لجهودها الإنسانية، وأعرب ممثلون عن الرابطة الاتحادية لمرضى شلل الأطفال في برلين عن امتنانهم لسفارة الدولة لاستضافتها لهذه الندوة المهمة وعرض فيلم «حتى آخر طفل» المؤثر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض