• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تزايد استهداف أجهزة الصراف الآلي عبر أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

رويترز

قالت مجموعة (آي.بي) الروسية للأمن الإلكتروني إن مجرمين متخصصين في السرقات الإلكترونية هاجموا عن بعد أجهزة الصراف الآلي في أكثر من 12 دولة في شتى أنحاء أوروبا هذا العام،مستخدمين برمجيات ضارة تجبر أجهزة الصراف الآلي على إخراج المال.

وقالت شركتا «ديبولد نيكسدورف» و«إن.سي.آر»، وهما أكبر شركتين في العالم لصنع أجهزة الصراف الآلي، إنهما على علم بهذه الهجمات وتعملان مع العملاء للحد من هذا الخطر.

وتأتي هذه الهجمات التي كُشف النقاب عنها حديثًا في شتى أنحاء أوروبا بعد اختراق أجهزة الصراف الآلي في تايوان وتايلاند والتي حظيت بتغطية واسعة خلال الصيف.

وعلى الرغم من أن مجرمي السرقات الإلكترونية يهاجمون أجهزة الصراف الآلي منذ ما لا يقل عن 5 سنوات فإن عمليات السطو التي حدثت في البداية شملت في معظمها أعدادًا صغيرة من أجهزة الصراف الآلي لأن المتسللين كانوا يحتاجون الوصول بشكل فعلي للحصول على المال من الأجهزة.

وجرت عمليات السطو الأخيرة في أوروبا وآسيا من مراكز محورية وتحكم عن بعد مما مكن المجرمين من استهداف أعداد كبيرة من الأجهزة في عمليات استهدفت الحصول على قدر كبير من الأموال النقدية قبل أن تكتشف البنوك عمليات التسلل.

وقال نيكولاس بيليت كبير مديري أمن البرمجيات وبطاقات الصراف الآلي في شركة ديبولد نيكسدورف «إنهم ينقلون هذا إلى المستوى التالي من القدرة على مهاجمة عدد كبير من الأجهزة في آن واحد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا