• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسهم تختبر نقاط مقاومة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

يتوقع أن تختبر مؤشرات أسواق الأسهم المحلية بعد ارتدادها القوي الأسبوع الماضي، نقاط مقاومة مهمة ومفصلية عند 4950 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية و4600 نقطة لسوق دبي المالي، وفقا للتحليل الفني لشركة ثنك للدراسات المالية.

وأغلق سوق أبوظبي بنهاية الأسبوع عند مستوى 4700 نقطة، وقال فادي الغطيس المحلل الفني إن السوق دخل عملية تصحيح أقل حدة بشكل كبير مما تعرض له سوق دبي المالي، حيث كانت حركة تذبذبه شبيه بتلك التي مر بها في الأسبوع قبل الماضي لكن بشكل إيجابي.

وأضاف أن السوق خرج من المسار الهابط الذي دخله من أعلى نقاط سجلها بداية يونيو الماضي، وسجل خلال جلسة الأربعاء الماضي أكثر شمعة بيضاء خرج بها من المسار الهابط، موضحاً أن السوق سيواجه مقاومة أفقية عند 4950-5000 نقطة، التي تعد أهم نقاطه في المرحلة الحالية.

وبين الغطيس أنه في حال تجاوز السوق هذه النقاط بنجاح، سيعود مجدداً إلى نقاط 5200 -5250 نقطة التي كانت أعلى نقاط سجلها خلال العام الحالي.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 4399 نقطة، وقال الغطيس إن السوق شهد أكبر الأسابيع تذبذباً في تاريخه منذ العام 2005، حيث كان أكثر تقلباً بين هبوط حاد وارتفاع حاد أيضاً، وبحجم تداول جيد يعتبر الأعلى منذ جلسة 9 فبراير الماضي.

وأضاف أن السوق خرج فعلياً من أدنى مستوياته، بعدما لامس نقطة الدعم الأفقية عند 3950 نقطة مروراً في نفس الجلسة إلى أدنى مستوى عند 3730 نقطة، قبل أن يرتد صاعداً، ليدخل في مسار أكثر حدة في الصعود في جلسة الأربعاء، بحجم تداول كبير للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا