• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمساهمة «وكالة الإمارات للفضاء» وصحيفة «ذا ناشيونال» و«بوينج»

«الجينات في الفضاء».. القائمة النهائية للفرق المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مسابقة «الجينات في الفضاء» التي أقيمت أمس الأول في فندق الانتركونتيننتال في أبوظبي، اختيار القائمة النهائية للفرق الخمسة المرشحة للفوز بالمسابقة، والتي تتم بالتعاون بين «وكالة الإمارات للفضاء» وصحيفة «ذا ناشيونال» وشركة «بوينج». جاء ذلك خلال تكريم الفرق الخمسة التي وصلت إلى نهائيات المسابقة خلال فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار»، عقب توجيه مسابقة الدعوة لطلاب المدارس الإماراتية لتقديم مشاريعهم المتعلقة بإجراء تجارب تحليل عينات من الحمض النووي في الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية.

وتم اختيار قائمة المرشحين الخمسة النهائيين من بين 110 مشاريع قدمها 225 طالباً من كافة أرجاء دولة الإمارات، حيث تمت دعوة الطلاب مسبقاً لتصميم تجربة علمية توظّف تكنولوجيا تفاعل «البوليميراز المتسلسل»، والتي تعد إحدى الطرق المتّبعة للحصول على نسخ متعددة من سلسلة الحمض النووي.

وبهذه المناسبة، قال راشد المروشد، رئيس تحرير صحيفة ذا ناشيونال بالإنابة: «نود تهنئة الفرق الخمسة التي وصلت إلى المرحلة النهائية على مشاريعهم المذهلة التي صمموها وشاركوا بها في المسابقة، ونحن فخورون برعايتنا ودعمنا هذه المسابقة المبتكرة التي شكلت مصدر إلهام كبير للأجيال الصاعدة وشجعتهم على الانخراط في علوم الفضاء.

ومن جهته، قال الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «نهنئ الطلاب الذين نجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية، ونحن نهدف إلى دعم وتنمية المواهب الشابة التي ستسهم بدورها في نمو صناعة الفضاء في دولة الإمارات وبناء اقتصاد يستند إلى المعرفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا