• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مباريات «كأس العالم» تعزز الإقبال على وجبات السحور

معدلات الإشغال بالخيم الفندقية في أبوظبي تفوق التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

حققت خيم رمضانية في فنادق بأبوظبي معدلات إشغال تفوق التوقعات منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث تراوح إشغالها بين60 و100٪، بحسب عاملين في القطاع. وتوقع هؤلاء أن ترتفع نسبة الإشغال في الأسبوع الثاني والثالث من الشهر وخلال عطل نهاية الأسبوع.

وتشهد الفنادق خلال رمضان ارتفاعاً ملحوظاً في الإيرادات المتأتية من قطاع الأطعمة والمشروبات في رمضان، مقابل تراجع ملحوظ في الطلب على الغرف الفندقية، وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن العوائد المالية للفنادق ارتفعت خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 14% إلى 2,675 مليار درهم، منها ما يزيد على مليار درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة نمو 12% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ويتوقع عاملون في القطاع الفندقي بالإمارة، أن تفوق معدلات الإشغال بالخيم الفندقية خلال رمضان، المعدلات التي تم تسجيلها في نفس الفترة من العام الماضي، خصوصاً في ظل تزامن الشهر الفضيل مع بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأعلنت فنادق قبل رمضان عن أسعار بوفيهات الإفطار والسحور، التي تتراوح بين160 و200 درهم في فنادق الخمس نجوم، وبعض الفنادق افتتحت الخيم عند انطلاق مباريات كأس العام في 12 يونيو الماضي.

وقال مارك تيمبيريل مدير عام فندق «الخالدية بالاس ريحان» من روتانا، إن الخيمة، التي تتسع لـ 300 شخص، تحقق إشغالاً كاملاً منذ أول رمضان، سواء للسحور أو الإفطار. وبين أن الحجوزات تأتي من الشركات والأفراد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا