• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

خبراء ورجال أعمال: إسناد خدمات الحكومة للقطاع الخاص خطوة مهمة

اقتصاد المستقبل يعزز التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد خبراء اقتصاديون ورجال أعمال، أن استعداد الإمارات لمرحلة ما بعد النفط، يعكس رؤية حكيمة وواعية للمستقبل، موضحين أن الاهتمام بالمستقبل في التشكيل الوزاري الجديد يعزز خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، ويدعم استراتيجية التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار.

وأشاروا إلى أن معدلات النمو المرتفعة التي تحققها مختلف القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي، يؤكد نجاح الخطط الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة لتحقيق التنوع الاقتصادي في مرحلة ما بعد النفط، مشيدين بتوجهات القيادة الرشيدة بدعم فرص تطوير القطاعات الحيوية غير النفطية في الدولة، وتعزيز كفاءتها، بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد رجال أعمال أهمية الخطوة التي اتخذتها القيادة الرشيدة بشأن التوجه لإسناد معظم خدمات الحكومة للقطاع الخاص، مؤكدين أن ذلك سيكون له دور مهم في النمو الاقتصادي بالدولة.

وأوضحوا أن القطاع الخاص سيكون له دور رئيسي في مرحلة اقتصاد ما بعد النفط، مؤكدين أهمية دعم الكوادر المحلية وتأهيل القطاع الخاص للمرحلة المقبلة، سواء من الجهات الرسمية أو عبر مجالس الأعمال وغرف التجارة والصناعة.

وقال رجل الأعمال حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، إن مرحلة ما بعد النفط تحتاج إلى تكاتف مختلف الجهات، لاسيما أنها تعد بمثابة تغيير جذري في بنية الدولة، ما يتطلب منظومة متكاملة من التعاون بين مختلف الجهات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض