• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر تقنيات الشرطة لمواجهة الجريمة

الشعفار: «الداخلية» حريصة على تسخير الابتكار في العمل الأمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات مؤتمر تقنيات الشرطة الحديثة في مواجهة الجريمة، والذي ينظمه مركز وزارة الداخلية للابتكار، في فندق انانتارا «القرم الشرقي» في أبوظبي.

وأوضح الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، في كلمته، أن المؤتمر يعقد بمناسبة الاحتفال بأسبوع الإمارات للابتكار 2016 في دورته الثانية، ونقل تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتمنياته بالتوفيق والنجاح.

وأكد الشعفار أن وزارة الداخلية وبتوجيهات من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تولي موضوع الابتكار اهتماماً كبيراً، حيث أنشأت مركزاً متطوراً للابتكار، لإيمانها الراسخ بأننا نعيش عالماً سريعاً في تغيراته، متلاحقاً في تطوراته، مملوءاً بالفرص الكبيرة التي تحتاج إلى قيادات متخصصة تستطيع أن تقود المستقبل في قطاع الابتكار، ويعكس الصورة المشرقة والمكانة المتميزة التي وصلت إليها الوزارة ضمن سياسة ونهج الحكومة المتميزة وتطلعاتها لمواجهة التحديات والمستجدات بالعلم والمعرفة، والمواظبة على الابتكار، وتسخيره لميادين العمل الأمني والشرطي.

واستعرض الرائد محمد إسماعيل الهرمودي مدير مركز وزارة الداخلية للابتكار أهداف أسبوع الإمارات للابتكار.

وذكر أن وزارة الداخلية تنظم العديد من الفعاليات ضمن أسبوع الإمارات للابتكار، مثل مختبر الابتكار لحماية الطفل من مخاطر الإنترنت، ومعرض يقام في مركز ياس مول التجاري في أبوظبي اعتباراً من اليوم، ويعرض مجموعة من الابتكارات لمشروعات حيوية، يقدمها منتسبو الشرطة عبر اختراعاتهم لخدمة المجتمع .

وبدأت بعد ذلك أولى الجلسات الحوارية، واستعرض اللواء خبير راشد ثاني، المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، التحول الجذري الذي حققه جهاز الدفاع المدني، والاستفادة من الابتكار في تطوير العمل عبر تقنية إطفاء الحرائق بالنانو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض