• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«لمحة إبداعية» تعزز ابتكارات موظفي بلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

قال محمد أحمد اللوز، رئيس قسم رعاية الإبداع والاقتراحات ومدير إدارة المعرفة والإبداع بالإنابة في بلدية دبي لـ الاتحاد: إن البلدية أطلقت مبادرة «لمحة إبداعية» لتسليط الضوء على إبداعات وابتكارات الموظفين من خلال عرض ابتكاراتهم واختراعاتهم عن طريق فيديو مختصر للفكرة.

وأكد أن مبادرات الموظفين تتضمن إعادة تدوير الإطارات المستعملة، والتي حققت في السنة الأولى 500 مليون درهم، وفي السنة الثانية 10 ملايين درهم كعوائد مالية.

وقال: تهدف المبادرة إلى استهلاك الإطارات القديمة والتي يتم تخزينها في مكب النفايات، وتم استثمارها من قبل شركات تهتم بإعادة التدوير.

وأضاف رئيس قسم رعاية الإبداع والاقتراحات: أن بلدية دبي تهدف لتحريك وتشجيع العقول والجهود والطاقات الكامنة في الدائرة، موضحاً أن ذلك يأتي ضمن سياسة البلدية في تحقيق وتوفير بيئة إبداعية سليمة لموظفيها وتأهيل المبدعين من العاملين للانطلاق في فضاء الابتكارات والإنجازات غير المسبوقة لتحقيق مجتمع السعادة. وقال: أطلقت بلدية دبي العام الماضي مختبر الروبوت كأول مختبر ابتكاري إبداعي على مستوى المؤسسات المحلية، يُسخر التقنيات الحديثة لخدمة مجالات العمل البلدي المختلفة.

وذكر محمد اللوز، أن الفكرة الأساسية التي يقوم عليها المختبر جاءت عبر رؤية منهجية لتوليد واستنباط الأفكار الإبداعية واعتمادها وتوفير الموارد المعرفية والأنظمة الإلكترونية والبنية التحتية الملائمة للإبداع، وتوفير الفرصة للموظفين للاطلاع على المعارف وتبادل الخبرات وتوفير الدعم المادي والفني. وتابع: ويهدف إلى مشاركة المبدعين من العاملين في بلدية دبي في تطبيق الأفكار الإبداعية التي تراودهم، فبوجود هذا المختبر وهي البيئة الراعية للابتكارات سيستطيعون تحقيق أحلامهم، وجعلها واقعاً ملموساً.

وذكر اللوز أنه تم اختراع روبوت «حارس أمن» يتعرف على الوجوه ويقوم بتسجيل الأسماء، مبيناً أن هناك خطة طموحة لتحفيز وتشجيع الإبداع والابتكار بالدائرة تشمل حصر واحتضان المبدعين والأفكار المبتكرة وتقييمها وتهيئة البيئة المناسبة والمحفزة لتطبق هذه الأفكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض