• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش العراقي يستعيد تكريت من أيدي المسلحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

رويترز

ذكرت وسائل إعلام حكومية والشرطة أن الجيش العراقي طرد مسلحين من مدينة تكريت واستعادها في إطار حملة لاستعادة مساحات واسعة استولى عليها مقاتلو ما يعرف باسم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال وغرب العراق.

وكان التنظيم، المنشق عن القاعدة، أعلن إقامة خلافة إسلامية لا تعترف بالحدود بين العراق وسوريا وهدد بالزحف على العاصمة بغداد للإطاحة بالحكومة المركزية.

وقالت وسائل إعلام محلية والشرطة وسكان محليون إن القوات الحكومية، التي تشن حملة مضادة إلى جانب متطوعين مدعومين بطائرات هليكوبتر، استعادت قرية العوجة الليلة الماضية.

وأضافوا أن ثلاثة مسلحين قتلوا في معركة استمرت ساعة وأن الجزء الأكبر من المسلحين فر جنوبا على طول الضفة الشرقية لنهر دجلة على الجانب الآخر من العوجة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قوله إنه تم "تطهير" العوجة تماما وقتل 30 مسلحا.

وذكر الجيش أنه يسيطر حاليا على 50 كيلومترا من الطريق الرئيسي الذي يتجه شمالا من مدينة سامراء - على بعد 100 كيلومتر شمالي بغداد - إلى العوجة.

وسقطت تكريت في بداية الهجوم المباغت الشهر الماضي الذي مكن المتشددين الذين تقودهم الدولة الإسلامية -التي كانت تعرف في السابق باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"- من السيطرة على معظم المناطق الواقعة إلى الشمال من بغداد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا