• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إمبريال كوليدج: زيادة نسبة الأشخاص المحتمل إصابتهم بالسكري نحو 6 أضعاف خلال أربع سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت إحصاءات لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي عن ارتفاع نسبة الأشخاص المحتمل إصابتهم بداء السكري إلى 677٪ خلال أربع سنوات، أي ستة أضعاف العدد منذ عام 2009 وحتى عام 2013.

جاء ذلك خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء الثالث الذي ينظمه المركز، بمشاركة 120 من الأطباء الاختصاصيين في أمراض الغدد الصماء والسكري، ويختتم أعماله اليوم.

ويناقش المؤتمر أحدث طرق علاج مرض السكري بأنواعه الأول والثاني وسكري الحوامل والسكري عند الأطفال، ويهدف المؤتمر إلى إطلاع الأطباء المختصين في أمراض الغدد والسكري بأحدث أساليب العلاج التي تمارس في دول الاتحاد الأوروبي.

وقال البروفيسور كريم ميران أستاذ الغدد الصماء ورئيس المجلس الطبي في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بالمملكة المتحدة: «إن المؤتمر يجسد فرصة مثالية للاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات في أمراض الغدد الصماء وعلاجها، واستعراض مختلف الأمراض التّي تصيب الغدد الصماء».

وكشف ميران في تصريح لـ»الاتحاد»، عن أن توصل آخر الأبحاث العلمية إلى أن فحص الغدد الصماء مثل الغدة الدرقية والبنكرياس يكشف خريطة المرض عند كل إنسان، مما يسهل تحديد العلاجات اللازمة لمرضى السكري عن طريق الغدد وليس باستخدام العلاجات التقليدية. وأضاف ميران أن مشاركة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بالمملكة المتحدة في المؤتمر، تأتي لعرض أساليب العلاج الجديدة لمرض السكري، والتعرف على الحالات المرضية التي تم علاجها من خلال خفض معدلات هرمون الكورتيزول الذي تفرزه الغدة الكظرية، وهو الهرمون الذي يساعد في عملية هدم الدهون، ويتسبب انخفاضه في الجسم إلى الإصابة بالسمنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض