• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بصور أهلها وزوارها من مواطنين ومقيمين وسياح

دبي تدون سيرتها الذاتية في الفضاء الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حظيت المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والمتعلقة بكتابة سيرة مصوّرة للحياة في إمارة دبي عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ولمدة عام كامل، باهتمام وتفاعل كبيرين من قبل سكان وزوار الإمارة، الذين بدأوا بسرد قصص وحكايات وصور ومقاطع فلمية تجسد وترسم ملامح مدينة استثنائية على المستويات كافة، مسطرة بذلك السيرة الذاتية الأولى من نوعها على مستوى مدن العالم.

تجربة حياة

يقول صالح القاضي، إن إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي مبادرة لكتابة سيرة مصوّرة للحياة في إمارة دبي عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي ولمدة عام كامل، تعد بمثابة تجربة حياة لهذه الإمارة التي شغلت العالم بحيويتها ونشاطها وديمومتها التي لا تمل ولا تكل، بل تتجدد يوماً بعد يوم. ويضيف «أعيش في هذه المدينة منذ أكثر من عشر سنوات ولا أخفي أن أقول إنها سنوات جميلة من عمري مرت بلمح البصر، وهذا يؤكد أنني وجدت سعادتي في هذه المدينة التي أشعر فيها بالاستقرار الكامل وراحة البال التي لم ألقها في بلدي، وهذه حقيقة للتاريخ ومن دون تزييف للواقع المعاش».

ويقول زكي عبدالكريم «المبادرة فتحت شهيتي للاحتفاظ بكل تفاصيل الحياة التي أعيشها مع أسرتي وأصدقائي في هذه المدينة الساحرة، والتي جذبت الآلاف إليها من جميع أنحاء العالم لتكوين نسيج اجتماعي أممي يصعب وصف تجانسه وتفاعله». ويتابع «دبي هي المدينة التي تتحدث كل يوم جميع لغات العالم في وقت واحد من دون تميز للجنس أو اللون أو العقيدة، وهو ما يجعلنا نعيش كأسرة واحدة في مدينة تعيش تجاربنا وتعطينا مزيدا من الدفء والأمان، ونبادلها شعور الحب والعطاء»، مبيناً أن المبادرة أطلقت بروح صادقة لتجسد أروع معاني التلاحم والتواصل التوثيقي بين الناس ومحيطهم بكل تفاصيله وأحداثه المختلفة.

تصوير الحياة الحقيقية

يرى ناجي عبدالله الحرازي أن المبادرة تستحق أن نطلق عليها «المبادرة الأممية العملاقة»، ويضيف «تنطوي المبادرة على معان وأهداف تدعو للتأمل بأفكار سمو ولي عهد دبي الذي يثبت بدليل قاطع مدى أهمية سكان المدينة للقيادة الإمارة كيف لا؟ وهو يدعوهم بشفافية إلى المشاركة في المبادرة لكتابة سيرة مصوّرة للحياة في إمارة دبي عبر تصوير الحياة الحقيقية فيها، وأهم وأجمل اللحظات التي يعيشونها في الإمارة ووضعها على الوسم #MyDubai، لنشرها لبقية العالم ونقل سيرة حقيقية ومصورة لتجربة الحياة في الإمارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي». ويؤكد «نشارك وبفعالية لتحقيق ذلك لأن دبي مدينة باهرة بها الكثير من الحكايات الجميلة التي يحق للآخرين الاطلاع عليها، والاستفادة من دروسها وإمكاناتها التي لا تخلو من عناصر المفاجأة والجمال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا