• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

منها لعبة باسم «زكاتي»، الأولى من نوعها عالمياً

«الزكاة» يطلق 11 مبادرة ابتكارية لتعميق مفهوم الفريضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، إطلاق 11 مبادرة ابتكارية تعمل على تعميق مفهوم الفريضة، واستغلال التطور التقني في خدمة أغراض الزكاة، منها «إطلاق الخدمة الخاصة بكبار المزكين والمتبرعين، وبرنامج الإمارات العالمي لاحتساب زكاة الشركات – الجيل الرابع، وخدمة زكاة أسهمي لحساب زكاة أسهم المؤسسات، وخدمة حساب زكاة التمور، وخدمة حساب زكاة الأموال والذهب والفضة، وخدمة حساب زكاة الأنعام، وقناتي حجز المواعيد والاستفسار عن الموعد إلكترونياً وخدمة بطاقة زكاتي لمتعاملي خدمة صرف الزكاة.»

وأكد، أنه إيماناً من الصندوق بأهمية غرس تلك الفريضة وما تحمله من المفاهيم والقيم، أطلق الصندوق مبادرة من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وصندوق الزكاة، لعبة باسم «زكاتي»، الأولى من نوعها عالمياً.

وأضاف، أن «زكاتي» تطبيق إلكتروني، وأول لعبة استراتيجية على مستوى العالم، موجهه للأطفال والشباب، تساهم في غرس قيمة الزكاة وتساهم في أن يكون المجتمع متلاحما محافظا على هويته، وتقوم بتخويل الشخص لإدارة مشاريعه وإنشاء مدينته الجميلة والمساهمة في الحفاظ على المجتمع من خلال مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى أن اللعبة تشجع على دفع الزكاة في الوقت المحدد والانتقال إلى مستوى جديد، وإمكانية تبادل الهدايا مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنها تتضمن ميزات أخرى تشمل، العدالة في اللعب، والسلام والأمان، وتثقيف اللاعبين بأهمية الفريضة.

وقال: «تتضمن اللعبة تطوير المجتمع والمساهمة في مساعدة الفقراء والمحتاجين، وزيادة الأرباح من خلال بناء العديد من المباني، والأصول كما يريد مستخدمها، دون قيود، وكسب النجوم، والنقدية والذهبية، وحساب زكاة المباني والأصول ودفع الزكاة، ضمن مفهوم فريد وغير مسبوق في تدريس الأطفال الزراعة والبناء والبيع والشراء وتنمية كفاءة إدارة عدة مشاريع عن طريق اللعب الذكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض