• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سقوط صواريخ على مستوطنة سديروت

الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ومواجهات عنيفة مع المصلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

و ا م

اقتحمت قوات كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس حدود الاحتلال المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة والبوابة الجنوبية فيما استمر إطلاق الصواريخ من غزة على المستوطنات الإسرائيلية.

وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المصلين وشنت حملات ملاحقة بحقهم في باحات الأقصى بزعم إلقاء المصلين الحجارة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال في معظم حارات وأحياء وأزقة البلدة القديمة مع انتهاء صلاة الجمعة.

ونشبت في محيط مسجد رأس العامود جنوب الأقصى المبارك مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال أصيب خلالها عدد من الشبان إصابات مباشرة بالرصاص المطاطي نقلوا على إثرها لمستشفى المقاصد للعلاج.

وشهد حي واد الجوز القريب من أسوار القدس التاريخية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أغلق خلالها الشبان الشارع الرئيسي في حين امتدت المواجهات لجميع الأحياء والبلدات والضواحي لا سيما في العيسوية وسط المدينة وسلوان جنوب الأقصى وعناتا والرام وقلنديا شمال القدس بالإضافة إلى مواجهات عنيفة مستمرة في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة وسط إصابات متعددة.

وكان آلاف المواطنين قد أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات المسجد الأقصى والبلدة القديمة بعد حرمانهم من أدائها في رحاب المسجد المبارك بعدما فرضت سلطات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة في المدينة المقدسة منعت بموجبها من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول القدس القديمة والمسجد الأقصى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا