• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرق رقابية لمنع استغلال العروض الترويجية

زحام شديد على أسواق رأس الخيمة في أول أيام رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح، آمنه الكتبي (دبي)

دعت وزارة الاقتصاد الجمهور لمحاربة استغلال البقالات التجارية عن طريق تطبيق مبادرة المستهلك المراقب التي تم إطلاقها العام الماضي وتنفذها الوزارة للرقابة على منافذ البيع خلال شهر رمضان على مدار الساعة، بالتعاون مع ممثلي الدوائر المحلية، ومن خلال إشراك المستهلكين في متابعة الأسواق، ووضع أرقام وعناوين التواصل مع الوزارة عبر شاشات بمنافذ البيع.

جاء ذلك ردا علي مطالبة عدد من المواطنين بتشديد الرقابة على منافذ البيع المتوسطة والصغرى التي تلجأ إلى رفع الأسعار مستغلين حاجة المستهلك وخصوصا في شهر رمضان.

وقال المواطن صالح محمد: إن بعض السلع الأساسية تشهد ارتفاعا ملحوظا في البقالات المتواجدة في الأحياء السكنية وطالب الجهات المعنية بتكثيف عمليات الرقابة لضبط المخالفين الذين يقومون باستغلال المستهلكين والتلاعب في الأسعار لجميع السلع والمواد الغذائية.

وذكرت المواطنة عائشة عبيد أنه في بعض الأحيان تلجأ لشراء بعض السلع الأساسية من البقالات التجارية وتلاحظ وجود ارتفاع في أسعار السلع من 5 إلى 8 دراهم، مؤكدة أن بعض البقالات تستغل حاجة المستهلك وخصوصا في شهر رمضان وتقوم بالتلاعب بالأسعار.

ووافقتها الرأي المواطنة منى جاسم قائلة: ان البقالات التجارية تستغل التخفيضات على السلع الغذائية وتقوم بإستغلال حاجة المستهلك، مطالبه وزارة الاقتصاد بوقف عمليات استغلال البقالات للخصومات والعروض المخفضة التي تطرحها منافذ البيع الكبرى والجمعيات التعاونية على العديد من السلع خلال شهر رمضان المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض