• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لنشر ثقافة القانون

«قضاء أبوظبي» تعرض خمسة أفلام توعية خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

منى الحمودي (أبوظبي)

منى الحمودي (أبوظبي)

أنتجت دائرة القضاء في أبوظبي خمسة أفلام تلفزيونية توعوية لبثها على الشاشات المحلية في شهر رمضان المبارك والذي يتسم بارتفاع نسبة المشاهدة، وذلك في إطار رؤيتها في التميز والفعالية في نظام قضائي مستقل، وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، وسعيها إلى إرساء ثقافة القانون، من خلال فعاليات وبرامج لتثقيف المجتمع بمختلف فئاته.

وأوضح صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي أن دائرة القضاء بدأت منذ العام 2011 بإنتاج الأفلام التوعوية ذات الطابع الاجتماعي، والتي يتم اختيار عناوينها بناءً على الظواهر التي تشكل تهديدا لاستقرار المجتمع وهاجساً يؤرق كيان الأسرة والتي هي تعتبر النواة الحقيقية التي تغذي المجتمع بالأجيال التي تشكل طاقة حقيقية له.

وأشار الجنيبي إلى أن الافلام التوعوية لهذا العام تنوعت مضامينها ويتحدث كل من الأفلام الخمسة ومدتها ستون ثانية عن قضية مهمة في المجتمع، وتم اختيارها بناءً على الملفات الواقعية والتجارب والدراسات في مختلف إدارات دائرة القضاء، كون أن هذه الملفات والقضايا والظواهر السلبية من واقع المجتمع، وتعمل الأفلام على إبرازها وبيان مدى خطورتها على النسيج المجتمعي في إطار فني درامي لسهولة وصول الرسالة التوعوية بأسلوب شيق ومحبب لجميع فئات المجتمع. إضافة إلى الاستعانة بنخبة من نجوم الإمارات ودول الخليج لتجسيد الموضوعات.

وتركز الأفلام على مهددات المجتمع والأسرة الإماراتية حيث يتطرق أحد الأفلام لظاهرة العنوسة وغلاء المهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض