• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الوطنية» تعتمد دراسة المخاطر البيولوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

اعتمدت اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي دراسة أعدها فريق المخاطر البيولوجية، الخاصة بالمخاطر والتهديدات البيولوجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، واعتمدت أيضاً مهام عمل اللجنة الاستشارية العلمية للأمن البيولوجي، خلال الاجتماع السابع للجنة أمس، الذي ترأسه معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الاتحادية والمحلية المختصة بالدولة. وثمن معاليه جهود فريق عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي، التي اعتمدها مجلس الوزراء الموقر مؤخراً. وأكد أهمية التعاون بين جميع الشركاء لإبراز تلك الجهود في تنفيذ متطلبات الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي، وفقاً للخطة الزمنية المعدة، التي تهدف لحماية الدولة من تأثيرات العوامل البيولوجية.

كما استعرض الاجتماع متطلبات المرحلة الأولى للاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي، وتوصيات مؤتمر الإمارات الأول للأمن البيولوجي الذي عقد مؤخراً في دبي. ويذكر أن وزارة البيئة والمياه نظمت مؤتمر الإمارات الأول للأمن البيولوجي من 28-29 أبريل 2014 بمشاركة العديد من المنظمات الدولية والعالمية ووزارات الدولة والهيئات الحكومية والبلديات والجهات المحلية، والذي جاء تنظيمه بتوصية من اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي على أن يتم عقد هذا المؤتمر بشكل سنوي ولذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي للدولة.

وأكّد معالي وزير البيئة والمياه أن الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي تمثل نهجاً متكاملاً يشتمل على السياسات والأطر التنظيمية اللازمة لإدارة ومكافحة والوقاية من المخاطر المرتبطة بصحة الإنسان والبيئة وهذا ما تجسده رؤية الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي وهي تحقيق أمن بيولوجي متكامل. وأوضح معالي بن فهد على أهمية تعزيز التنسيق والتكامل الفعال بين الجهات الاتحادية والمحلية التي تمثل ركناً أساسياً في رؤية الإمارات 2021، وفي خططها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق هذه الرؤية، مشيراً إلى أن عمل اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي لا يقتصر على دور جهة معينة بل يأتي بالتعاون والتنسيق مع جهات مختلفة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض